وزير الزراعة: “فود إكسبو 2026” منصة مهمة لتعزيز التبادل التجاري ‏ودعم الصناعات الغذائية

شام تايمز- متابعة

أكد وزير الزراعة “باسل السويدان” أهمية المعرض العربي الدولي للصناعات ‏الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2026” في دورته الحادية والعشرين، ‏باعتباره منصة اقتصادية وتجارية مهمة تجمع المنتجين والمستثمرين ‏والمصدرين من مختلف الدول المشاركة، وتسهم في تعزيز فرص التعاون ‏والشراكات بين الفعاليات الاقتصادية، وفقاً لوكالة “سانا”.
‏ ‏
وأوضح الوزير “السويدان” على هامش ‏المعرض، أن “فود إكسبو2026” يشكل فرصة مهمة لتبادل الخبرات وتنشيط ‏حركة التبادل التجاري بين الدول، إضافة إلى دوره في دعم الحركة التجارية ‏والصناعية في سوريا وتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول الجوار والدول ‏العربية والدول الصديقة، بما ينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الصناعات ‏الغذائية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الوطنية. ‏

وانطلقت، يوم الأحد الماضي، فعاليات معرض “فود إكسبو 2026” في مدينة ‏المعارض بدمشق، برعاية وزارة الاقتصاد والصناعة، وبمشاركة أكثر من ‌‏300 شركة محلية وعربية ودولية، ويستمر حتى الخامس والعشرين من ‏حزيران الجاري، بهدف الترويج للمنتجات الغذائية السورية واستكشاف ‏الفرص التجارية والاستثمارية وتعزيز الشراكات الاقتصادية.‏

شاهد أيضاً

‏27 إصابة جراء 241 حريقاً وحادث سير في سوريا أمس الأربعاء

شام تايمز- متابعة أصيب 27 شخصاً بجروح، جراء وقوع حرائق وحوادث سير في عموم سوريا، …