شام تايمز- متابعة
كشف رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني” اليوم الأربعاء، أن بلاده ستستأنف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي في غضون أسابيع قليلة، وفقاً لصحيفة “فاينانشال تايمز”.
وشدد “آل ثاني” على أهمية “إنشاء خط اتصال مباشر بين الولايات المتحدة وإيران، لإعادة فتح مضيق هرمز”.
وأضاف “آل ثاني”: إن شركة قطر للطاقة تستعد لاستئناف عملياتها الطبيعية فور استقرار الأوضاع في مضيق هرمز”، لافتاً إلى أن الشركة لن ترفع حالة “القوة القاهرة” إلا بعد التأكد تماماً من معالجة المشكلات كافة، وضمان التشغيل الآمن للمنشآت.
وأعلنت قطر للطاقة في الـ 2 من آذار الماضي وقف إنتاج الغاز الطبيعي المسال جراء اعتداءات إيرانية على مرافقها التشغيلية في مدينتي راس لفان ومسيعيد الصناعيتين.
شام تايمز الإخباري رؤية لسورية أجمل