شاب يبتكر “فقاسة للبيض” ويطلق مشروعه الخاص

شام تايمز – متابعة

“أحمد الجهماني” شاب من محافظة درعا من مواليد عام 2001، نجح في ابتكار وتصميم “فقاسة للبيض”، باستخدام بعضاً من الأدوات البسيطة.

واستطاع “الجهماني” إطلاق مشروع صغير ذو فائدة مادية وعلمية، لافتاً إلى أنه في بداية مشروعه اطلع على العديد من آليات عمل “الفقاسة” عبر فيديوهات على الانترنيت، وبالاستفادة من خبرته المتواضعة في مجال الكهرباء ودراسته الجامعية في كلية الطب البيطري ومساعدة والده ليتجه نحو تطبيق الفكرة بعملية إنتاج الصوص وعرض المنتج عن طريق مجموعات على تطبيق “واتس آب”.

وعن الأدوات التي ساعدت”الجهماني” عن النجاح، تحدّث أنه عمل ببعضاً من الأخشاب مع مدخرة استطاعتها 100 أمبير وحساس للحرارة والرطوبة وعلبة تغذية ولمبات حرارية مع مراوح وغيرها من التجهيزات البسيطة.

وحول آلية عمل “الفقاسة” بيّن الشاب أنها تعمل على البطارية والكهرباء بالتناوب وتساعد المراوح على تأمين الرطوبة المناسبة وتوزيع الحرارة مع الحفاظ على الدرجة المئوية 37.5 كونها الدرجة المثالية لفقس البيض، حيث وتعمل الحساسات على تحسس الحرارة والرطوبة وبناءً عليه يتم تأمين الرطوبة في حال ارتفاع الحرارة والعكس صحيح.

و تنتج “الفقاسة” أصنافاً مختلفة من الطيور والطيور الداجنة كالدجاج والحجل والفري والبط وغيرها، مؤكداً الشاب أحمد أن هذه التجربة ناجحة بكل المقاييس ذو دخل عالٍ بالمقارنة مع التكلفة.

وقال الجهماني لوكالة “سانا”: إن الأيام الأولى من العمل شهدت عدة تجارب تتعلق بتحريك البيض من عدمه مع الحفاظ عليه دون تحريك في مرحلة معينة والاحتفاظ بالصوص لمدة 12 ساعة داخل “الفقاسة “ليجف وبالتالي حمايته من النفوق.

ولاقت المنتجات رواجاً وإقبالاً كبيراً من قبل المهتمين بحسب الشاب أحمد، مضيفاً ألديه طلبات مستمرة من قبل الزبائن وأنه يقوم حالياً بشراء البيض بناء على طلب المشتري كون الفقاسة تتسع لنحو 200 بيضة في الوقت نفسه.

شاهد أيضاً

إسقاط تسع طائرات إرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة

شام تايمز – متابعة أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة تسع طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف …