الحسكة..لجنة تسويق الحب تستعرض سبل إنجاح موسم التسويق

شام تايمز- متابعة

استعرض المشاركون في اجتماع لجنة تسويق الحبوب الفرعية بالحسكة الإجراءات المتخذة والتحضيرات اللازمة لإنجاح موسم تسويق الحبوب وتذليل الصعوبات التي تعترض الفلاحين المسوقين.

دعا الدكتور “لؤي صيوح” محافظ الحسكة خلال ترؤسه الاجتماع المعنيين بعملية تسويق الحبوب إلى العمل بروح الفريق الواحد، لإنجاح عملية التسويق وتذليل أي صعوبة تعترض الفلاح المسوق، واستلام الأقماح بسهولة وسلاسة ويسر في مراكز الشراء الثلاثة المحددة بمدينة القامشلي، وتشكيل لجان خاصة تتابع عمليات التسويق بشكل آني.

وأكد “عمار الأحمد”مدير فرع مؤسسة الحبوب بالقامشلي أن الفرع أتم كل الاستعدادات اللازمة للبدء باستلام موسم الحبوب، عبر تجهيز مراكز الشراء الثلاثة جرمز والطواريج والثروة الحيوانية، وصويمعة الطواريج للاستلام دوكمة، وتذليل الصعوبات لاستلام كامل الكميات المسوقة من قبل الفلاحين.

وأشار المهندس “علي خلوف” مدير الزراعة إلى أن الاجتماع ناقش جميع التفاصيل التي تدخل في صلب عملية التسويق، بدءاً من تجهيز مراكز الشراء وتأمين أكياس تعبئة الحبوب والنقل، ومنح شهادات المنشأ الزراعي وتحضيرات الدوائر الزراعية في المحافظة، مع التشديد على ضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين المسوقين.

وبيّن”عزو الحامد” مدير فرع المصرف الزراعي بالحسكة أن المصرف الزراعي وعبر فروعه الـ 17 المنتشرة في المحافظة وبكوادره الإدارية والفنية، على أتم الاستعداد لاستقبال موسم التسويق وصرف قيم المحاصيل المسوقة من قبل الفلاحين بعد إرسالها إلى المصارف.

شاهد أيضاً

الرئيس “الأسد”: المشاريع الصغيرة أكثر ملاءمة للبيئة الاقتصادية والمالية السورية

شام تايمز – متابعة تركّز حوار الرئيس “بشار الأسد” مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية، …