الخدمات مجانية للفقراء وذوي الشهداء والجرحى في مشفى “الباسل”

 

شام تايمز _ متابعة
كشف المدير العام للهيئة العامة لمشفى الشهيد “باسل الأسد” لأمراض وجراحة القلب في دمشق “راغب سليمان” عن إجراء 1101 عملية قلب مفتوح بأنواعها المختلفة مجازات إكليلية وصمامات وتشوهات ولادية وتسلخ أبهر وغيرها، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تشرين الأول الماضي.
وبيّن “سليمان”لصحيفة “الوطن” أن المشفى ما زال يجري عمليات القلب المفتوح والقسطرة وخدمات العيادات الخارجية والإيكو القلبي والهولتر القلبي وهولتر الضغط واختبار الجهد والغاما كاميرا والتصوير الشعاعي والخدمات المخبرية والاسعافية، ويقدم الفريق الطبي في المشفى كذلك خدمة إجراء العمليات النوعية وخاصة تسلخ الأبهر وام دم.

وأكد “سليمان” أن المعدل اليوم للعمليات المجراة في المشفى يتراوح من 3 إلى 6 عمليات يومياً وشهرياً بين 90 إلى 120 عملية مختلفة، مشيراً إلى أن تكلفة عملية القلب المفتوح تبلغ 250 ألف ليرة والخدمات تقدم مجاناً للفقراء وذوي الشهداء والجرحى.

وحول عمليات القسطرة القلبية، أوضح “سليمان” أنه تم مؤخراً تركيب جهاز قسطرة جديد في المشفى ووضع في الخدمة، اعتباراً من الربع الثالث في العام الحالي، وتم خلال العام الجاري إجراء 3533 عملية قسطرة قلبية، وهي تشمل القسطرة القلبية والتوسيع وتركيب البطارية، ويصل معدل إجراء القسطرة القلبية يومياً بين 15 إلى 20 عملية قسطرة وشهرياً يصل العدد بين 300 إلى 450 عملية قسطرة مختلفة.

ووصل عدد المرضى الذين قدمت لهم الخدمات بمختلف مستوياتها في مشفى الباسل إلى 30730 مريضاً.

شاهد أيضاً

تركيب 150 حقيبة إيواء في الحسكة

شام تايمز – متابعة أوضح رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في “الحسكة” “علي منصور” …