جامعة إيرلندية ترضخ لمطالب المحتجين بقطع الاستثمارات مع الاحتلال الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة

أعلنت جامعة “ترينيتي كوليدج” الإيرلندية العريقة أنها ستتخلى عن استثماراتها في شركات كيان الاحتلال الإسرائيلي المدرجة على القائمة السوداء للأمم المتحدة، وذلك عقب احتجاجات واسعة شهدتها الجامعة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقطع العلاقات مع هذا الكيان.

وأنهوا طلاب الجامعة الواقعة في العاصمة “دبلن”، أمس الأربعاء، احتجاجهم الذي استمر نحو 5 أيام بعد أن استجابت الجامعة لمطالبهم، حيث أعلنت على موقعها الإلكتروني أنه “تم التوصل إلى اتفاق بعد مباحثات ناجحة بين إدارة الجامعة والمتظاهرين”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وقال “لازلو مولنارفي” رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة في تصريح: إن بيان “ترينيتي كوليدج يظهر قوة الحركة الطلابية”، وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرلندية.

وبدأ المتظاهرون تحركهم تضامناً مع فلسطين يوم الجمعة الماضي، على خلفية تزايد هذه التحركات والاحتجاجات الواسعة المؤيدة للشعب الفلسطيني في أوروبا والولايات المتحدة، حيث نصبوا عشرات الخيم في أماكن عدة داخل الحرم الجامعي، وسدوا بمقاعد مداخل المكتبة التي تضم “كتاب كيلز” وهو مخطوطة شهيرة من العصور الوسطى يأتي السياح لرؤيتها في العاصمة الإيرلندية.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية 10 آلاف ليرة سورية للغرام …