حمص تمر بفترة انحباس مطري.. والهطول ضعيف

 

شام تايمز – متابعة
أكد مدير الموارد المائية في حمص “إسماعيل إسماعيل” أن نسبة الهطول المطري حتى تاريخه ما زالت ضعيفة مقارنة بالعام الماضي خلال الفترة ذاتها، لافتاً إلى أن المحافظة تمر حالياً بفترة انحباس مطري.

وأشار “اسماعيل” لصحيفة “الوطن” إلى أن تخزين المسطحات المائية حالياً في المحافظة في أدنى حالاته مع انتهاء موسم الري وبداية التخزين، مبيناً أن المديرية تقوم حالياً بإجراء الصيانات الضرورية للسدود والمسطحات المائية على امتداد المحافظة ضمن الإمكانيات المتاحة، وأن أعمال الصيانة تتضمن صيانة كل من البوابات والسكورة والوجه المائي وعتبات المفيض وغير ذلك.

وأوضح “إسماعيل” أنه تم إغلاق المياه في جميع شبكات الري التي تمت إعادة تأهيلها مؤخراً، بسبب انتهاء الدورة الزراعية وقدوم موسم الشتاء، وستتم المباشرة بإجراء الصيانات اللازمة والضرورية والناتجة عن الاستثمار لهذه الشبكات قبل موسم الري القادم.
ولفت “اسماعيل” إلى أنه تم إرواء 22 ألف هكتار لموسم 2021 من أصل 28 ألف هكتار من شبكات الري الحكومية، وهذا ساهم بشكل إيجابي في زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين المستوى الاقتصادي للمزارعين.

يشار إلى أن الضابطة العدلية المائية في المديرية صادرت 12 حفارة منذ بداية العام حتى تاريخه بمخالفات تستوجب ذلك، ليصل العدد الإجمالي للحفارات المصادرة من قبل المديرية إلى 507 حفارات

شاهد أيضاً

إسقاط تسع طائرات إرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة

شام تايمز – متابعة أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة تسع طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف …