الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر خلال الـ 24 الساعة الماضية

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 46 شهيداً و110 جرحى.

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء، في بيان: إن “عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 235 على القطاع ارتفع إلى 36096 شهيداً و81136 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأشارت الوزارة إلى خروج جميع المستشفيات في مدينة “رفح” جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى “تل السلطان” للولادة، مناشدةً المؤسسات الدولية والأممية بضرورة توفير الحماية للمستشفيات والطواقم الصحية العاملة وسيارات الإسعاف من بطش وغطرسة الاحتلال.

وبيّنت الوزارة أنه منذ بدء عدوان الاحتلال على “رفح” قصف بشكل متعمد العديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، ما أدى إلى خروج مستشفى “النجار” وعيادة “أبو الوليد” المركزية ومستشفى “رفح” الميداني 2 ومستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة.

وأوضحت الوزارة أن نتيجة قصف الاحتلال، أمس الاثنين، مستشفى الإندونيسي ومحيط مستشفى “تل السلطان” خرجا عن الخدمة، ولم يتبق سوى مستشفى “تل السلطان” للولادة يصارع من أجل البقاء والاستمرار في تقديم الخدمة للمرضى في “رفح”.

ولفتت الوزارة إلى أن قصف الاحتلال للمستشفيات والمراكز الطبية ألحق أضراراً بالغة بها، وأسفر عن استشهاد عدد من الطواقم الصحية العاملة فيها، إضافة لتدمير الطرقات التي زادت من صعوبة وصول الفلسطينيين إليها.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …