شام تايمز- متابعة
بدأت محكمة الجنايات الرابعة بدمشق ،اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة “أحمد حسون” مفتي الجمهورية السابق في عهد النظام البائد، بحضور النائب العام للجمهورية القاضي المستشار “حسان التربة”، ومنظمات حقوقية محلية ودولية.
وترأس الجلسة القاضي “فخر الدين مصطفى العريان”، وشارك في عضويتها المستشاران ”عبد الحميد الحمود، وحسام عبد الرحمن”، وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي “عمر محمود الراضي”.
واعتقلت قوى الأمن الداخلي “حسون” في آذار عام 2025.
وشهد ،أمس الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهم “وسيم الأسد” المتورط بجرائم عدة بحق الشعب السوري خلال عهد النظام البائد.
ولتحقيق العدالة الانتقالية يواصل القضاء السوري إجراء محاكمات بحق متهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري خلال عهد النظام البائد، بدأت في الـ 26 من نيسان الماضي بمحاكمة “عاطف نجيب”، بهدف كشف الحقيقة، وإنصاف الضحايا، ومحاسبة المتورطين وفق الأصول القضائية.
شام تايمز الإخباري رؤية لسورية أجمل