المأكولات الشعبية لن تبقى “شعبية” بعد هذا الاقتراح..

شام تايمز – متابعة

أكد عضو الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات “سام غرة” لصحيفة “الوطن” أنه تم إنجاز دراسة لرفع أسعار السندويش والمأكولات الشعبية ورفعها إلى مديرية التموين بدمشق ليصار إلى دراستها من المكتب التنفيذي المختص صاحب القرار النهائي حول الأسعار المقترحة.

وقال “غرة”: اجتمعنا في الجمعية لوضع الأسعار المقترحة في ضوء ارتفاع التكاليف والمستلزمات، حيث تم اقتراح سعر سندويشة الفلافل بين 2 ألف و700 ليرة والبطاطا بين 3 آلاف و 500 و 4 آلاف و200 ليرة، والمقالي 4 آلاف و200 ليرة، وسعر قرص الفلافل 200 ليرة سورية.

وبحسب “غرة” تم اقتراح سعر كيلو المسبحة 13 ألف و900 ليرة، وكيلو الفول أو الحمص 6 آلاف و500 ليرة، وصحن المسبحة أو الفول أو الحمص المبيع في المطاعم الشعبية 5 آلاف و500 ليرة.

وبالنسبة لأسعار المعجنات، اقترحت الجمعية مبيع قرص الزعتر أو المحمرة أو الجبنة أو السبانخ 800 ليرة لكل منها، أمّا قرص المحمرة بقشقوان أو بيتزا 1700 ليرة.

وفيما يخص أسعار المشروبات، قال عضو الجمعية “غرة”: تم اقتراح كأس الشاي في المطاعم الشعبية أو فنجان القهوة أو الزهورات 2 ألف و500 ليرة، وسعر الأركيلة “معسل أو تنباك” 6 آلاف ليرة، والمياه المعدنية الصغيرة 1500.

ورأى “غرة” أن هذه الأسعار المقترحة منصفة وتوازي جميع المحال حسب اختلافها مع دراسة الكلفة الإجمالية وبحسب أسعار السوق، ومراعاة ارتفاع أسعار المحروقات وإجراء الدراسة بشكل مفصل.

 

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …