“صحيفة”: لا يوجد موعد محدد للقاء وزيري خارجية سورية وتركيا

شام تايمز – متابعة

أفادت صحيفة “الوطن” أن مصادر خاصة أكدت لها أنه لا يوجد حتى الآن مواعيد محددة لعقد لقاء بين وزيري خارجية سورية وتركيا، نافيةً صحة التقارير التي تحدثت عن اللقاء القريب في “موسكو” هذا الأسبوع.

وووفق الصحيفة، أشارت المصادر إلى أن الأمر مرتبط بسير عمل اللجان المختصة التي تم تشكيلها عقب اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء دفاع “سورية وروسيا وتركيا” في موسكو نهاية الشهر الفائت، والتي تهدف لمتابعة ضمان حسن تنفيذ ومتابعة ما جرى الاتفاق عليه خلال اللقاء.

وأكد “إبراهيم قالن” المتحدث باسم رئاسة الإدارة التركية أن تركيا ستواصل مسار اللقاءات مع الدولة السورية، من أجل مصالحها ومصالح الشعب السوري وسلامته، لافتاً إلى أن الخطوات الملموسة التي سيتم الإقدام عليها، هي التي ستحدد سير هذا المسار لاحقاً.

وكشف “قالن” أنه قد تُعقد بعض اللقاءات المتممة استكمالاً للقاء الأول، وسيكون هناك اجتماع لوزراء الخارجية؛ لكن لم يتحدد موعده بعد.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، سيجتمع وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” مع التركي “مولود جاويش أوغلو”، بحضور وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في موسكو، يوم الأربعاء المقبل، وسط جهود لترتيب مشاركة وزير الخارجية الإماراتي “عبد اللـه بن زايد” في اللقاء ليصبح رباعياً، الأمر الذي نفته المصادر لصحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …