“التجارة الداخلية”: تم رفع ثمن ربطة الخبز للتخفيف من سرقات الأفران

شام تايمز – أسامة غنم

أصدر، اليوم الأحد، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” قراراً يقضي بتحديد سعر مبيع ربطة الخبز خارج البطاقة الذكية بـ 1250 للشخص العازب أو للطالب في المدينة الجامعية أو في حال وجود فرد من الأسرة خارج المحافظة.

وأكد “صفوان درغام” مدير المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ “شام تايمز” أن الوزارة طالبت مختلف الجهات المعنية ومنذ ستة أشهر أن تصدر بطاقات إلكترونية للعاملين فيها كوزارة التعليم وغيرها وذلك لتتمكن الوزارة من تحديد كمية الهدر في المدن الجامعية.

وبيّن “درغام” أن المدينة تحتوي على 10 ألاف طالب في أقل تقدير، مفترضاً أن من حصل على الخبز 5 ألاف طالب عن طريق بطاقاتهم الجامعية وبالتالي صاحب المخبز أو العمال لا يسجلون عدد المستفيدين، متابعاً: عند تسجيل كمية البيع من قبل المخبز يسجل 10 ألاف ربطة للطلاب على عكس ما تم بيعه الأمر الذي يشكل خسارة كبيرة وخصوصاً في ظل هذه الظروف، وبالتالي فإن قرار رفع ثمن الربطة للتخفيف من السرقات التي تحدث داخل الأفران.

وأوضح “درغام” أن ما تسعى إليه الوزارة هو تخفيض الهدر من مادة الخبز والحد من عملية السرقة التي تتم داخل الأفران ضمن المدن الجامعية وخارجها، لافتاً إلى أنه بعد فترة قريبة سيطرح تطبيق يمكن الطلاب من التسجيل عليه للحصول على بطاقة إلكترونية تمكنهم من الحصول على الخبز.

وبدأت أفران المدن الجامعية ببيع ربطة الخبز للطلاب بمبلغ 1250 ليرة منذ مطلع الأسبوع الفائت، حيث أكد مصدر من داخل المدينة الجامعية بدمشق أن الطالب يمكنه الحصول على أكثر من ربطة بمبلغ 1250، مضيفاً أن الفرن يعمل في أغلب الأوقات وعدد الطلاب المشترين للخبز لا يتجاوز الـ 50 طالب.

ونوهت الوزارة في بيان أصدرته أنها ستضع تطبيق في الأسبوع الذي يلي عطلة العيد يمكن الطلاب والعازبون من إدخال معلوماتهم لكي يتم إصدار بطاقة فردية لهم تمكنهم من الحصول على الخبز بالسعر المدعوم.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …