“شام تايمز” تعيش تفاصيل الحياة الريفية الجاوية في يوجياكارتا

موفد شام تايمز إلى إندونيسيا: إياد سلفيتي

متابعة من دمشق: لينا فرهودة – جود دقماق

تعزيزاً للثقافة والسياحة، وجهت السفارة الإندونيسية دعوة خاصة لشبكة “شام تايمز” الإعلامية، وذلك لإجراء رحلة سياحية تعريفية في مدن جمهورية إندونيسيا استمرت لمدة أسبوعين، وشملت الرحلة زيارة للعديد من المناطق السياحية والتاريخية.

وخلال زيارة شام تايمز لـ “يوجياكارتا” إحدى مقاطعات إندونيسيا الخاصة في يومها الثالث، وبعد الغوص في التفاصيل التراثية الثقافية والإنسانية وبعد النزول من مرتفعات بوروبودور الروحية، حظيت شام تايمز بفرصة اللقاء مع الحياة الريفية الجاوية والذهاب إلى قرية “كانديريجو” الواقعة على بُعد 2.5 كم من معبد بوروبودور.

وتنقسم القرية إلى 3 أجزاء، الجزء الأول هو القرية الثقافية، والثاني قرية أغرويساتا، والثالث قرية الطبيعة، وتعرّفت على النشاط التقليدي الذي يُمارسه سكان القرية مثل كيفية الزراعة والأنشطة اليومية الأخري.

وتفاعلت الشبكة في القرية مع السكان المحليين، وتعرفت على روتينهم اليومي، وتجربة الزراعة المستدامة التي غذت هذه المنطقة لعدة قرون، كما تعرفت على طريقة صناعة التوفو وهو أحد منتجات فول الصويا، ويعتبر مصدراً مثالياً للبروتينات، وتتميز القرية بالهدوء، حيث تقع وسط الحقول والبساتين الخضراء، مما يوفر تبايناً مع المسارات السياحية التي تسير عليها في بوروبودور.

وتم التنقل ضمن القرية من خلال ركوب “دوكار” (عربة يجرها حصان)، كما تم التجول عبر ممرات القرية على دراجة هوائية، واللقاء مع السكان المحليين الودودين أثناء ذهابهم إلى أعمالهم، والمشاركة في جلسات الموسيقى التقليدية أو الحرف اليدوي

وتضم جمهورية إندونيسيا 17 ألف و508 جزيرة ويبلغ عدد سكانها نحو 266 مليون نسمة وشعارها الوطني هو “الوحدة في التنوع” وهي عضو مؤسس في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي كما أنها عضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية في العالم واقتصادها هو الـ 16 عالمياً.

ويغلب على إندونيسيا السياحة البحرية حيث تشكل الشواطئ الرملية فيها وجهات محببة لمعظم السيّاح فيها، كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها، بالإضافة إلى الكثير من المعابد الأثرية و المباني التاريخية.

وتعد السفارة الإندونيسية في الجمهورية العربية السورية ممثلةً بالسفير “واجد فوزي” رائدة في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، كما تعمل السفارة على تعزيز العلاقات الإندونيسية السورية على الأصعدة كافةً.

كما تسعى السفارة السورية في جاكرتا ممثلةً بالسفير “عبد المنعم عنان” إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتعمل على إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة بهدف توثيق الارتباط وتطوير العلاقات.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …