تعرّف على أحد أهم المعالم الوطنية.. قلعة “تامان ساري” المائية في إندونيسيا

موفد شام تايمز إلى إندونيسيا: إياد سلفيتي

متابعة من دمشق: لينا فرهودة – جود دقماق

تعزيزاً للثقافة والسياحة، وجهت السفارة الإندونيسية دعوة خاصة لشبكة “شام تايمز” الإعلامية، وذلك لإجراء رحلة سياحية تعريفية في مدن جمهورية إندونيسيا استمرت لمدة أسبوعين، وشملت الرحلة زيارة للعديد من المناطق السياحية والتاريخية.

وخلال زيارة شام تايمز لـ “يوجياكارتا” إحدى مقاطعات إندونسيا الخاصة، حظيت شبكة “شام تايمز”  بجولة في قلعة “تامان ساري” المائية (الحديقة المعطرة) وهي حديقة ترفيهية سابقة ومجمع للاستحمام تم بناؤه في القرن الثامن عشر، عام 1765 للسلطان هامينغوبونو الأول، وتمتد على مساحة 12600 فدان.

ويتميز هذا الجذب الفريد بمتاهة من الأنفاق تحت الأرض، وحمامات السباحة، والجزر والبحيرات الاصطناعية، والحدائق المائية، فضلاً عن مجموعة من 59 مبنى، وكلها مصممة بدقة لتوفير ملاذ هادئ وسلمي من العالم الخارجي، وتتمكن أثناء تجولك عبر الأنفاق واستكشاف أنظمة المياه المعقدة، أن تنتقل في رحلة إلى عصر ماضي، منغمساً في التاريخ الغني والأهمية الثقافية لهذا المكان الساحر.

تبعد القلعة عن قصر يوجياكرتا حوالي متران، وهي منطقة للتأمل والراحة، يمكن تقسيمها لأربعة أماكن مختلفة، وهي منطقة بحيرة Segaran Lake area في الغرب مناسبة للاستجمام، ومنطقة Umbul Binangun في الجنوب، ومجمع حمام السباحة Pasarean Ledok Sari and Garjitawati في الجنوب أيضاً، تستطيع الاستجمام والتأمل وممارسة اليوجا والرياضات التأملية فيها.

وبالرغم من أن القلعة عانت من الكوارث الطبيعية، والمهجورة والانتشار الحضري، إلا أن المجمع لا يزال يمثل أحد أهم المعالم الوطنية، وواحداً من أفضل الأمثلة الباقية من الهندسة المعمارية ومن تصميم المناظر الطبيعية الجاوية في القرن الثامن عشر.

وتضم جمهورية إندونيسيا 17 ألف و508 جزيرة ويبلغ عدد سكانها نحو 266 مليون نسمة وشعارها الوطني هو “الوحدة في التنوع” وهي عضو مؤسس في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي كما أنها عضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية في العالم واقتصادها هو الـ 16 عالمياً.

ويغلب على إندونيسيا السياحة البحرية حيث تشكل الشواطئ الرملية فيها وجهات محببة لمعظم السيّاح فيها، كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها، بالإضافة إلى الكثير من المعابد الأثرية و المباني التاريخية.

وتعد السفارة الإندونيسية في الجمهورية العربية السورية ممثلةً بالسفير “واجد فوزي” رائدة في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، كما تعمل السفارة على تعزيز العلاقات الإندونيسية السورية على الأصعدة كافةً.

كما تسعى السفارة السورية في جاكرتا ممثلةً بالسفير “عبد المنعم عنان” إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتعمل على إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة بهدف توثيق الارتباط وتطوير العلاقات.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …