الطفل “ميار الموح”: رياضة اليوغا مفيدة للصحة وممتعة

شام تايمز – محمد سالم

تحت شعار “اليوغا للذات والمجتمع”، أقامت السفارة الهندية في سورية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لليوغا من أجل السلام بعامها العاشر، بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع، واللجنة العليا لليوغا، وذلك في ملعب الجلاء بدمشق.

وتضمن الاحتفال والذي شهد حضور رسمي ودبلوماسي وشعبي واسع، أداء منظّم للبروتوكول الخاص باليوغا، إلى جانب عروض رياضية وتمارين خاصة قدمها عدد من لاعبي اليوغا من مختلف الأعمار، إلى جانب لوحات تدعو للسلام، وذلك بمشاركة فرق من مختلف المحافظات السورية.

قال الطفل “ميار الموح”: “تغمرني سعادة كبيرة بحضور مهرجان اليوغا العاشر، واليوغا هي رياضية ترفيهة تعبر عن مشاعر الإنسان، وتعطيه فرصة للسلام والسعادة، وتسهم في تخفيف الضغوطات”.

وأضاف “الموح”: “من الضروري ممارسة اليوغا كونها رياضة مفيدة جداً للجسم، وتمد ممارسيها بالصحة الجسدية، مما يدفعهم للقيام بالعديد من النشاطات المختلفة”.

وحضر الاحتفال أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي “حسام السمان”، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وفعاليات تجارية واقتصادية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في سورية.

وتعتبر اليوغا ممارسة تحوّلية تمثل الانسجام بين العقل والجسد، والتوازن بين الفكر والعمل، والوحدة بين الانضباط والإشباع، وتدمج بين الجسد والعقل والروح والنفس، مقدمةً نهجاً شاملاً للصحة والعافية يجلب السلام.

يذكر أن الهند قدمت مشروع قرار لتعيين يوم عالمي لليوغا، ولقي المشروع تأييد 177 دولة من الدول الأعضاء، فكان رئيس الوزراء “ناريندرا مودي” هو أول من اقترح هذا اليوم في كلمته خلال افتتاح الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة، وتلقى هذا القرار استجابة عارمة وتم اعتماده بالإجماع، ولذلك أصبح يُحتفل باليوم العالمي لليوغا سنوياً في 21 حزيران منذ عام 2015، بعد إنشائه في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2014.

وتسعى السفارة الهندية في سورية ممثلةً بسعادة الدكتور “إرشاد أحمد” إلى تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية الهندية السورية، بالإضافة إلى أنها رائدة في تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

 

التغطية الإعلامية شبكة “شام تايمز”، بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …