بمشاركة نحو 100 مؤسسة وشركة متخصصة .. افتتاح معرض ومؤتمر Epex للدفع الإلكتروني في شيراتون حلب

شام تايمز_ حلب_ أنطوان بصمه جي

احتضن فندق شيراتون حلب، مساء أمس، فعاليات المعرض والمؤتمر الأول للدفع الإلكتروني Epex، الذي يقام بالتعاون بين مصرف سورية المركزي والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، وتنظمه شركة ثقة للمعارض، بمشاركة عدد كبير من الشركات المتخصصة، والمديريات والمؤسسات والشركات الخدمية.

وأشار كل من مدير البنك المركزي بحلب “نوبار قالوسيان” إلى أهمية عملية الدفع الإلكتروني والتي تشكل واحدة من أهم مخرجات التطور التكنولوجي الحديث، وتساهم في توفير الوقت والجهد والمال على الافراد والمؤسسات، إلى جانب توفير البيئة الآمنة بين الجهات المختلفة في المعاملات المالية اليومية، مضيفاً أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى سورية وتهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وتمكين المواطنين من إنجاز تعاملاتهم المالية والمصرفية بسهولة بعيداً عن الإجراءات والتعقيدات الروتينية.

رئيس اللجنة الإدارية للجمعية العمومية السورية المعلوماتية في حلب “زهير الناصر” أوضح أن المعرض من ركائز دور الجمعية السورية للمعلوماتية حيث يواكبه المؤتمر الأول الدفع الالكتروني التي تحتوي على العديد من المحاضرات التثقيفية تهدف للحوار بين الشركات والجهات المعنية لأهمية الدفع الالكتروني والتعريف عن الشركات بعد أن أولت الحكومة أهمية الدفع الإلكتروني وتعمل على تأمين البنية التحتية الملائمة واللازمة حتى يكون بشكل آمن وسهل.

وأضاف “الناصر” أن الغاية من مشاركة الجمعية السورية للمعلوماتية كون سورية من الدول التي تدفع لاستثمار وتطوير التكنولوجيا رغم الحصار الاقتصادي والتكنولوجي إلا أن أفراد الجمعية مصممون على متابعة ركب التطور التكنولوجي المتسارع.

مدير عام شركة ثقة المنظمة للمؤتمر “وسيم ناشد” بين أن المعرض هو الأول من نوعه على مستوى سورية وكون حلب عاصمة الصناعة والتجارة لابد من إطلاق عمليات الدفع الالكتروني والتي ستسهم في تطوير العملية الاقتصادية، داعياً الجهات المعنية إلى التحول للدفع الإلكتروني وبالتالي الحكومة الإلكترونية.

وفي لقاء مع إحدى الأجنحة المشاركة، بيّن “ليث مارندي” مدير المبيعات والتسويق في موقع “كافور مول” وهو موقع سوري شبيه بالمواقع العالمية للتسويق الإلكتروني وأن الموقع يعتمد على أحدث الأنظمة الإلكترونية حيث يستطيع الزبون التسوق بالمنتجات من خلال المتاجر المشاركة فيه والتسوق اون لاين من خلال وول المنتج إلى الزبون بطرق آمنة وسهلة توفر الجهد والوقت من خلال تطبيق إلكتروني الذي يساهم بتخفيف الأعباء والإنفاق المعتمدة في المؤسسات والمتاجر مع تقديم حسومات خاصة وخدمات التوصيل، وأن الهدف الرئيس من المشاركة مواكبة التطور التكنولوجي رغم جميع الظروف الصعبة من خلال تأدية خدمة تتميز بالأمانة والسرعة.

وقدم الشركاء في هذه التجربة عرضاً شاملاً حول آلية عمل الدفع الإلكتروني، وتعريفاً حول الشركات المتخصصة في هذا المجال.

بعد ذلك تم افتتاح المعرض المرافق للمؤتمر، والذي ضم ما يزيد عن 100 شركة متخصصة ومؤسسة خدمية من القطاعين العام والخاص.

شارك في الافتتاح عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة المهندس “محمد فياض”، وعضو قيادة فرع الحزب “محمد ربيع النبهان” ورئيس مجلس المدينة “د. معد المدلجي” ، ومديرو المؤسسات المعنية.

تصوير: عبد المنعم الحمدو

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة التي تساعد النساء في سن اليأس؟

شام تايمز- متابعة كشف أحد الخبراء عن أفضل الأطعمة وأنواع التمارين الرياضية لإنقاص الوزن خلال …