الوزير “المنجد” يبحث مع نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة مجالات التعاون

شام تايمز – متابعة
تحت عنوان “الشباب من التعليم إلى الكسب”، بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي عماد الدين المنجد” معنائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp “محمد مضاوي” والوفد المرافق له، مجالات التعاون المشتركة وأفق تطويرها والبناء عليها، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.
واستعرض اللقاء أوجه التعاون الممكنة خلال العام الحالي وفق مصفوفة احتياجات الوزارة في مجالات إطلاق منصة سوق العمل، وتطوير مشروع “بنيان” لتطوير قدرات المنظمات غير الحكومية، وتطوير منصة ذوي الإعاقة، و مراكز التنمية الريفية، وتمكين الشباب، والتنمية المجتمعية، وذلك بهدف طلب التمويل اللازم من الجهات المانحة وفق هذه الأولويات ، وتنفيذ الممكن منها انطلاقاً من الاحتياج.
وبيّن الوزير “المنجد” أن المنظمة هي شريك استراتيجي للوزارة في البرامج والمشاريع التنموية التي حققت أثر مستدام، مؤكداً على رغبة الوزارة بالاستفادة من الخبرة الفنية والتقنية للمنظمة في دعم كافة مشاريع التحول الرقمي التي تعمل الوزارة على إطلاقها وتوطينها “منصة سوق العمل، منصة ذوي الإعاقة، والدراسة الاكتوارية الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومنصة تشارك”، انطلاقاً من توجه الوزارة في مجال تبسيط الإجراءات ، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كامل التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل المنظمة في سورية.
بدوره، أكد “مضاوي” تركيز المنظمة في عملها على مشاريع التعافي المبكر، وصولاً للمشاريع التنموية التي تحقق استدامة في العمل، انطلاقاً من قناعة المنظمة بضرورة الانتقال بعملها من المساعدات الإنسانية إلى المشاريع التنموية التي تحقق استدامة ويكون لها انعكاساتها على الأرض.
وختم اللقاء بالتأكيد على أهمية وجود ممثلين من المنظمات غير الحكومية الشبابية من المختصين بمواضيع التحول الرقمي والأعمال الخضراء، ضمن اللجنة الوطنية للشباب التي تعنى في مهامها بنقل الشباب من التعليم للكسب.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …