اختتام فعاليات ملتقى جبلة للفنون التشكيلية الذي أقيم بالتعاون بين وزارتي السياحة والثقافة

شام تايمز – متابعة

اختتمت أمس فعاليات ملتقى جبلة للفنون التشكيلية بعنوان “عتبة لتجاوز الآلام” بمشاركة ١٧ فنان وفنانة من محافظة اللاذقية، الملتقى الذي أقامته مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة ضم ٣٤ لوحة فنية تشكيلية تم عرضها في أروقة قلعة جبلة الأثرية.

وكّرمت وزيرة الثقافة د.”لبانة مشوّح” المشاركين واطلعت على أعمالهم، وأكّدت: “بأن مدينة جبلة ليست وحدها هي الحزينة بل وطن بأكمله حزين، لكن ما رأيناه فنانين يتجاوزوا حزنهم و يثبت الأمل في النفوس، هذا هو الانسان السوري لا يمكنه أن يقف عند حزنه، و الحياة لا يمكن أن تقف لا بالحروب ولا عند الكوارث ولا عند الآلام وإلا لما بُنيت الحضارات، والحضارات في سورية متعاقبة وسليلة التاريخ والسوريون بناة حضارة بالتالي لن يستسلموا ابداً”.

وتابعت د.”مشوًح”: “هو قدر من الله عز وجل نتقبله كما هو ونتجاوز المنا بشتى الوسائل، ولكن أهم وسيلة لتجاوز الألم هي العمل التعاضد والتكاتف وأن نكون قلباً واحداً ويداً واحدة وأن نبث الأمل في من ينقصه هذا الأمل وهذا هو الهدف الرئيسي من هذا الملتقى.

ثم احتضن مسرح جبلة الأثري حفلاً موسيقياً لطلبة معهد “محمود العجان” الموسيقي قدموا فيه مجموعة من الأغاني لاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي ملأ المدرج.

وبيّن مدير الفنون الجميلة في وزارة الثقافة “وسيم عبد الحميد” أن ملتقى جبلة هو نوعي بمشاركة الفنانين التشكيليين في المحافظة، ويعد انطلاقة لعدة ملتقيات في عدد من المحافظات المنكوبة: حلب وحماة وإدلب وسيتم في ختام الملتقيات إقامة عرض فني لتلك النتاجات والأعمال في دمشق حيث سيعود ريع الأعمال لمتضرري الزلزال.

وشارك في الملتقى ١٧ فناناً وفنانة تشكيلية من محافظة اللاذقية هم: “علي مقوص، بسام ناصر، باسل إبراهيم، رؤى حسن، بديع جحجاح، رنا عثمان، كائد حيدر، هيام سلمان، سموقان، عمار الشوا، رامي صابور، حسين صقور، عامر علي، عدوية ديوب، يعرب أحمد، علي نزيهة، وسيم عبد الحميد”.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …