وزير الشؤون الاجتماعية والعمل اجتماعاً مع ممثلي الجمعيات الأهلية والخيرية في محافظة اللاذقية

شام تايمز – متابعة

عقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي المنجد” اجتماعاً مع ممثلي الجمعيات الأهلية والخيرية في محافظة اللاذقية، وذلك في مدرج مبنى المحافظة، بحضور أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس “هيثم إسماعيل” ورئيس مجلس المحافظة المهندس “تيسير حبيب”، ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس “فراس السوسي”.

وقدم خلال الاجتماع شرحاً تفصيلياً عن آلية عمل منصة “تشارك” كمنصة وطنية للمنظمات غير الحكومية، ضمن التوجهات التي تعتمدها الوزارة لأتمتة وتبسيط الاجراءات المتعلقة بعمل الجمعيات وعلاقتها بالوزارة.

وأكد الوزير “المنجد” ضرورة توسيع التشاركية مع الفعاليات المجتمعية، بما فيها المنظمات والمؤسسات غير الحكومية لتجاوز تداعيات وآثار الحرب، مبيناً أن هذه التشاركية تتم بالحوار الشفاف والوقوف على مطالب الناس ومحاولة حل المشاكل وتلبية الاحتياجات، ليكونوا فاعلين في المجتمع.

وأشار “المنجد” إلى ضرورة تأسيس جمعيات أهلية في ريف المحافظة، لتخديم المناطق الريفية والنائية ، واستعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات لمنح التراخيص اللازمة لها..وأن الوزارة بصدد منح تفويضات جديدة لمديري الشؤون الاجتماعية في المحافظة تتعلق بأكثر من 55 اجراء ضمن تركيزها لتبسيط الاجراءات وتقديم التسهيلات الممكنة.

والتقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية في اللاذقية.

وأوضح الوزير أن اللقاء مع ممثلي الجمعيات يغني الرؤية التي تعتمدها الوزارة في إطار التشاركية ويسهم في تطوير آلية العمل، مشيراً إلى أهمية مناقشة أي مقترح أو فكرة تخدم الصيغة التشاركية بالعمل.

من جهته أشار أمين فرع اللاذقية للحزب المهندس “هيثم اسماعيل” إلى الآثار السلبية التي خلفها الزلزال على الدولة والمجتمع، لافتاً إلى الاستجابة السريعة ضمن الحدود الممكنة لمؤازرة أبناء المحافظة والخروج من تداعيات الكارثة.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …