تدشين منظومة طاقة شمسية باستطاعة ١٣ ألف واط ساعي بمبادرة من مدرسة العلوم في ثانوية نذير نبعة للمتفوقين

شام تايمز – متابعة

دشن وزير التربية الدكتور “دارم طباع” اليوم منظومة للطاقة الشمسية في ثانوية نذير نبعة للمتفوقين بدمشق باستطاعة ١٣ ألف واط ساعي والتي بادرت مدرسة العلوم “بارعة مسرابي” بتأمينها، بهدف تأمين الطاقة الكهربائية للثانوية من إنارة وأجهزة تتطلبها العملية التعليمية والتربوية.

وأكد الوزير “طباع” أهمية تلك المبادرة في دعم العملية التعليمية بالمدرسة، مشيراً لضرورة تشجيع المعلمين والطلاب المبدعين، ودورهم في حل المشكلات وبناء وطنهم.

وأشارت المدرسة “مسرابي” أن المنظومة تشمل ٢٤ لوح طاقة شمسية باستطاعة ٥٥٠ واط لكل لوح، و٣ انفرتر باستطاعة ٥٠٠٠ واط لكل منها، وبطاريتين ليثيوم استطاعة ١٥ ألف واط ساعي ٣٠٠ أمبير إضافة إلى قواعد واكسسوارات وكبلات ولوحة رئيسية صناعية قابلة للتوسع متضمنة حمايات وقواطع وظيفية متنوعة، وتنتج هذه المنظومة سنوياً طاقة تقدر بـ ٣٠ ألف كيلو واط ما يحقق وفر ٧٥٠٠ لتر من الفيول، كما تقلل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث جراء استخدام الفيول ما يساهم بالتوجه نحو بيئة آمنة ومستدامة.

كما بينت المدرسة “مسرابي” أن المنظومة توفر الطاقة الكهربائية للمدرسة بما تشمله من إنارة ومراوح وأجهزة متطلبة لإنجاز العملية التدريسية وتجويدها من حواسيب وآلات تصوير وطابعات وأجهزة اسقاط ومقسم هاتف وإذاعة ما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية بجودة أعلى ومعوقات أقل.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …