وزارة التربية توقع مذكرة تفاهم مع شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات

شام تايمز – متابعة

وقعت وزارة التربية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات، بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع” للتعاون في المجالات التعليمية التوعوية التربوية الخاصة بطلاب المدارس.

ووقع المذكرة عن وزارة التربية مدير التخطيط والتعاون “غسان شغري”، وعن الشركة مديرها العام الدكتور “سامر أبو رضوان”.

وأكد الوزير “طباع” عقب التوقيع على أهمية توقيع هذه المذكرة المميزة  لأول مرة في وزارة التربية كونها تعنى بالصناعات الكيميائية لدعم العملية التعليمية، وتوفير مستلزماتها، وربط التعليم بالواقع، وتأمين دخول الطالب إلى سوق العمل، لافتاً إلى أنه وفق هذه المذكرة سيتم   إنشاء مركز تميز للكيمياء ليكون أول مركز وثمرة للتعاون مع القطاع الخاص، وبمثابة بيئة حاضنة للبحث العلمي في الكيمياء برعاية مشتركة بوجود طلاب متميزين  وممثلين عن جهات عدة بما فيها أساتذة من الجامعات.

فيما أبدى مدير الشركة “أبو رضوان” أن توقيع المذكرة يأتي ضمن خطة الشركة لتطوير مساهماتها المجتمعية، ورفد الاقتصاد الوطني بالمنتجات المحلية، مبيناً أن الشركة تستهدف الفئات العمرية الصغيرة ماقبل المرحلة الجامعية، لافتاً إلى وجود تعاون مسبق مع جامعتي دمشق والبعث لاستقطاب الأبحاث النوعية في مجال الكيمياء والبتروكيمياء.

بدورها مديرة العلاقات العامة في الشركة “جوليا عوض” أوضحت أن الشركة بعد توقيع الاتفاقية اليوم ستعمل على إنجاز مجموعة أنشطة تستهدف مختلف  الفئات العمرية، وستكون البداية من مدارس ريف دمشق.

يذكر أن مذكرة التفاهم  تشمل التعاون المشترك في مجالات: إقامة مسابقات وأنشطة توعوية، ورحلات ميدانية خارج اوقات  الدوام الرسمي للفئة المستهدفة إلى مقر الشركة وعملها، وتنفيذ الأنشطة المتفق عليها ضمن المدارس، بالإضافة إلى إقامة أنشطة تعزيز النظافة العامة والشخصية والصحية، وفسح المجال لنشر بروشورات توعية ضمن اللوحات الإعلانية في المدارس المستهدفة، فضلاً عنزمناقشة أي مجال جديد للنشاط، والاتفاق عليه مسبقاً.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …