معرض لمبادرات مجتمعية في المركز الثقافي أبو رمانة

شام تايمز – متابعة

أقامت مؤسسة “سلام” اليوم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل معرض مبادرات اليافعين المجتمعية تحت عنوان “يافعين من أجل السلام”، بهدف تفعيل دور اليافعين وتبني أفكار جديدة تسهم في التنمية والتغيير الإيجابي في المجتمع.

ويتضمن /16/ مشروعاً ومبادرة شارك به عدد من  اليافعين، وتتنوع المشاريع بين الثقافة والتوعية حول التراث المادي واللامادي والتوعية الصحية والمبادرات البيئية وحقوق الطفل والحد من العنف، ومبادرة حول إنشاء موقع الكتروني لتعليم اللغة الإنكليزية  لليافعين بطريقة بسيطة، إضافة لتطوير مهارات اليافعين إعلامياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي المنجّد” أهمية التركيز على احتضان اليافعين واكتشاف إمكاناتهم ومساعدتهم على تكوين شخصيتهم، مشيراً إلى أن المشاريع المقدمة تسهم في تعزيز ثقافة التطوع والتنمية المستدامة والمشاركة في المسؤولية المجتمعية.

وأوضح القائم بأعمال سفارة الهند بدمشق “فيجاي باندي” أن الأفكار المقدمة جديدة تستحق الدعم وأن بلاده على استعداد دائم لتقديم المساعدة للشعب السوري في مختلف المجالات من خلال تقديم تدريبات متخصصة للشباب في مجالات متنوعة إضافة لإعطاء منح دراسية مجانية للشباب السوري للدراسة في الهند.

بدورها عضو مجلس أمناء مؤسسة “سلام” “علا عبد الله” لفتت إلى أن المؤسسة أطلقت مشروع “يافعين من أجل السلام” مع بداية هذا العام ويشمل الفئات العمرية من عمر 12 عاماً وحتى17، مضيفة أن المشروع نافذة للتعبير عن طموحاتهم وأهدافهم والمشاكل التي تواجههم في المجتمع ليتمكنوا من وضع حلول لها.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …