الشريط الإخباري

فرص عمل جديدة تنتظر متضرري الزلزال في حلب واللاذقية

شام تايمز – متابعة

عقد اتحاد غرف التجارة السورية اجتماعاً في مقر غرفة تجارة وصناعة طرطوس برئاسة “أبو الهدى اللحام” رئيس الاتحاد وحضور نوابه وأمين السر ورؤساء الغرف.

وكشف “عامر حموي” نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة حلب خلال الاجتماع عن المشروع الذي ستقوم به الغرفة، لتجهيز 400 محل تجاري في سوق شعبي لتشغيل أبناء المتضررين، وتقرر إعانتها بنصف مليار ليرة من الاتحاد والغرف حالياً، كما تقرر تكليف رئيس غرفة اللاذقية بتجهيز مشروع مماثل وعرضه في الاجتماع القادم للاتحاد الذي سيعقد في اللاذقية، لاتخاذ القرار اللازم بالمبلغ الذي سيتم تقديمه للغرفة من أجل تنفيذه بما أمكن من السرعة لمصلحة المتضررين.

وناقش المجتمعون الدور الذي يجب أن يأخذه الاتحاد وفق القانون في كل ما يتعلق بالوضع التجاري والاقتصادي على مستوى البلد، وتقرر إعداد مذكرة تفصيلية تتضمن ملاحظات الاتحاد على بعض القرارات الحكومية ومجالس رجال الأعمال ومقترحاته في هذا المجال وطلب موعد للقاء رئيس الحكومة لعرضها أمامه بهدف اتخاذ ما يراه من قرارات في الأمور والمقترحات المطروحة في المذكرة.

وتحدث المجتمعون حول بنود جدول الأعمال الكثيرة، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة وقرروا زيادة رواتب وأجور العاملين في الاتحاد والغرف بمعدل 600 ألف لكل عامل.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …