أوركسترا “هاند بان” السورية تفوز بجائزة “أفضل فرقة موسيقية متكاملة” في “دبي”

شام تايمز – متابعة

فازت أوركسترا “هاند بان” بقيادة الشاب “أنس الحلبي” بجائزة “أفضل فرقة موسيقية متكاملة”، وذلك ضمن مهرجان “دبي لموسيقا الشباب” الذي أقيم في الـ 25 من تشرين الثاني الماضي، بمدينة “دبي”، وبمشاركة كوكبة من الفنانين الشباب والموسيقيين.

ويعتبر “الحلبي” أول عازف عربي للإيقاع الشرقي على آلة “هاند بان”، خاصةً أنها غربية الصنع وتم اختراعها في سويسرا عام 2001، ومصنوعة من “ستانليس ستيل” ويصل وزنها إلى 8 كغ.

وأوضح “الحلبي” أن أوركسترا “هاند بان” هي أول فرقة للآلة، تأسست العام الماضي وضمت 82 عازفاً من 23 دولة حول العالم، اجتمعوا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن أكثر ما يميز هذه الآلة عن غيرها من الآلات الموسيقية بأن تردد صوتها هو نفس تردد صوت الماء المحيط بالجنين، والذي أثبتته الدراسات والأبحاث بأنها تستعمل بالعلاج موسيقياً، حسب وكالة “سانا”.

وقال “الحلبي”: “الهدف الرئيسي من المشاركة في المهرجان الذي دعته إليه هيئة الثقافة والفنون في دبي هو تمثيل بلدي كفنان سوري، أسس أول أوركسترا قادرة على المشاركة في مهرجانات موسيقية مهمة ونقل الصورة الحقيقية عن الموسيقا، باعتبارها لغة الحب والسلام العالمية، إضافة إلى أنها فرصة للتعبير عن قدراتنا ومهاراتنا الفنية ودعمها”.

شاهد أيضاً

انهيار بناء سكني من 4 طوابق في حرستا بريف دمشق

شام تايمز – متابعة انهار بناء سكني مؤلف من أربعة طوابق، مساء أمس، في مدينة …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +