“بشرى مسعود”: مشاركة سورية في مسابقة “محمد بن زايد” لأفضل معلم ساهمت بتشجيع المعلمين على الإبداع

شام تايمز – فرح غزلان

أكدت “بشرى مسعود” مديرة المكتب الإعلامي في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن هذه المشاركة الأولى لسورية في جائزة “محمد بن زايد” لأفضل معلم، حيث ساهمت مشاركة سورية بتحفيز المعلمين وتشجيعهم على الإبداع، مضيفةً: “المعلم السوري هو معلم مجتهد ويبذل كل طاقاته في سبيل الطالب، فهو دائماً مميز”.

وأضافت “مسعود”: “في البداية كان عدد المشاركين من سورية 3000 معلم، ثم تقلص العدد وفق معايير معينة لـ 40 معلم، وسيتم اختيار المتأهل منهم للمرحلة الثانية، مشيرةً إلى أن هناك أكثر من مرحلة للمسابقة وكل مرحلة قائمة على شروط ومعايير في عدة مجالات، منوهةً إلى مرونة المعلم السوري، حيث أنه يسخر الظروف الصعبة للتعلم أكثر والعطاء أكثر.

وأطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة “محمد بن زايد” لأفضل معلم في دورتها الرابعة، وتضم الجائزة في هذه الدورة المرحلتين الأولى 2021 – 2022، والثانية 2022 – 2023.

وشاركت سورية في الجائزة بصورة مميزة من خلال المعلمين والمدرسين من الاختصاصات كافة “التعليم العام والخاص والمهني والشرعي”، إلى جانب زملائهم المعلمين في الدول المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن وتونس والعراق والمغرب والنمسا وسويسرا وفنلندا، وتأتي هذه المشاركة ضمن برامج التعاون والتنسيق مع الدول العربية في المجال التربوي.

وخضع المعلمون المرشحون للفوز بالمرحلة الأولى لمقابلات شخصية وأخرى لمديري المدارس التي يعملون بها، وأبنائهم المتعلمين وأولياء أمورهم، وبموجبها رُشح عدد من المدرسين والمعلمين السوريين للفوز بالمرحلة الأولى.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …