الشريط الإخباري

المعلمة “سناء خطيب”: دورات دمج التكنولوجيا بالتعليم ودورات تطوير المناهج ساعدتنا في مضمار المشاركة

شام تايمز – فرح غزلان

أكدت معلمة التاريخ “سناء خطيب” من محافظة ريف دمشق لـ “شام تايمز”، والمشاركة في مسابقة “محمد بن زايد” لأفضل معلم أن معايير المسابقة كانت صعبة نسبياً، خاصةً وأن سورية تشارك للمرة الأولى.

وأضافت “خطيب”: “شاركنا بالورشات التي أقامتها الإمارات، لنستفيد أكثر ونستطيع معرفة ما هو الشيء المطلوب”، منوهةً أن دورات دمج التكنولوجيا بالتعليم ودورات تطوير المناهج التي اتبعوها سابقاً، فادتهم في مضمار المشاركة.

وأطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة “محمد بن زايد” لأفضل معلم في دورتها الرابعة، وتضم الجائزة في هذه الدورة المرحلتين الأولى 2021 – 2022، والثانية 2022 – 2023.

وشاركت سورية في الجائزة بصورة مميزة من خلال المعلمين والمدرسين من الاختصاصات كافة “التعليم العام والخاص والمهني والشرعي”، إلى جانب زملائهم المعلمين في الدول المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن وتونس والعراق والمغرب والنمسا وسويسرا وفنلندا، وتأتي هذه المشاركة ضمن برامج التعاون والتنسيق مع الدول العربية في المجال التربوي.

وخضع المعلمون المرشحون للفوز بالمرحلة الأولى لمقابلات شخصية وأخرى لمديري المدارس التي يعملون بها، وأبنائهم المتعلمين وأولياء أمورهم، وبموجبها رُشح عدد من المدرسين والمعلمين السوريين للفوز بالمرحلة الأولى.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …