تأهيل عدد من خطوط إنتاج المخابز الآلية حمص

شام تايمز – متابعة

أكد فرع مخابز حمص، اليوم الأحد، أن أغلبية الخطوط في المخابز الآلية بحمص قديمة وتحتاج إلى عمرة، وأن الفرع يعمل على ذلك منذ بداية نيسان الفائت.

وأوضح مدير الفرع المهندس “شادي أحمد” لصحيفة “تشرين”، أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية في مخبز “شين” المتوقف منذ خمس سنوات، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية خمسة أطنان ونصف الطن يومياً، منوهاً بأنها تلبي حاجة “شين” والقرى المجاورة لها.

وبيّن “أحمد” أن الإصلاحات في مخبزي “الضاحية ودير بعلبة” على قدم وساق، مشيراً إلى أنه سيتم الإنتهاء منها خلال أسبوعين، منوهاً بأن مخبز “المشرفة” تم إحداث عمرة جزئية له، لافتاً إلى أن نوعية الخبز فيه جيدة.

وأوضح “أحمد” أن مخبز “تدمر” تم تسليمه لإحدى المنظمات الدولية قبل أسبوعين، لافتاً إلى أن العمل به سينتهي خلال ثلاثة أشهر لكونه مدمراً بشكل كامل كما هو الحال في مخبز “الرستن”، مشيراً إلى أن المخبز المؤقت في “الرستن” هو مقر لنادي رياضي غير مؤهل لصناعة رغيف جيد، مؤكداً أن المبنى الجديد تم الانتهاء من مراحله الأولى، متوقعاً أن سينتهي العمل به خلال ثلاثة أشهر وسيكون من أحدث المخابز على مستوى القطر.

وأضاف “أحمد” أنه سيتم تأهيل أسقف بعض الأفران كما في “القصير والمخرم والوعر” وفرن “الإنشاءات” في “بابا عمرو”،مشيراً إلى أنه لا يوجد رقم محدد للتأهيل، منوهاً بأن مخبز “الرستن” وحده سيكلف بحدود 350 مليون ليرة.

شاهد أيضاً

الجزائر تقدم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب الاحتلال بوقف عدوانه على “رفح”

شام تايمز – متابعة قدمت الجزائر مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف …