الأمم المتحدة تدين مجزرة “رفح”

شام تايمز – متابعة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة “رفح” جنوب قطاع غزة، مؤكداً أن قرارات محكمة العدل الدولية التي تطالب بوقف العدوان ملزمة ويجب اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية.

وقال “غوتيريش” في بيان نشره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة بشأن الوضع في غزة: “يجب أن ينتهي هذا الرعب والألم”، مشيراً إلى أنه شاهد بأسف الصور التي ترد من القطاع المنكوب بما في ذلك صور العديد من الأطفال.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة مطالبته بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع، وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية.

بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نحو 11 ألف مريض وجريح في قطاع غزة ينتظرون الإجلاء، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم 235.

ورغم الإدانات الأممية والدولية، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، حيث بلغ عدد الشهداء 36096 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعدد الإصابات 81136، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …