“التربية” تعلن انتهاء أعمال تصحيح مواد شهادة التعليم الأساسي في مديرية تربية ريف دمشق

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة التربية انتهاء أعمال تصحيح مواد شهادة التعليم الأساسي في مديرية تربية ريف دمشق، بحضور معاون الوزير الدكتور “عبد الحكيم حماد” ومدير الامتحانات “يونس فاتي” ومدير تربية ريف دمشق “ماهر فرج”.

وأكد وزير التربية الدكتور “دارم طباع” لـ “شام تايمز” أن نتائج شهادة التعليم الأساسي لن تصدر اليوم الاثنين، كون بعض المراكز لم تنته من تصحيح كافة الأوراق الامتحانية.

وبالنسبة للاعتراضات التي قدمها طلاب شهادة التعليم الثانوي لمديريات التربية، قال “طباع”: “سبب الضجة على الاعتراضات هو الصحافة وما يتم كتابته وبالتالي عدد الاعتراضات طبيعي ولا يحتاج إلى هذه الضجة، ولا يوجد أي خطأ من قبلنا إلا أنه من الممكن أن تصدف حالة أو حالتين في كل 200 ألف ورقة حيث ربما وعلى سبيل المثال يتم وضع 20 درجة للطالب بدلاً من 200 درجة، وهذه الحالة نادرة جداً”.

وأكد الوزير “طباع” أن المصححين يعملون بكل هدوء، موضحاً أن من أحد أسباب تأخير صدور النتائج بشكل عام هو عدم وجود كادر كافي لتصحيح أوراق الامتحان، مبيناً أن عمليات التنتيج لشهادة لتعليم الأساسي مستمرة والتصحيح أيضاً مستمر في بعض المحافظات، حيث ستعلن الوزارة عن موعد النتائج قبل صدورها.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …