تعديل على آلية توزيع جعب المياه في السورية للتجارة

شام تايمز – متابعة

بلغ توزيع جعب المياه الممنوحة عبر البطاقة الذكية داخل الصالات التابعة لمؤسسة السورية للتجارة جعبة واحدة كل أسبوع، عوضاً عن بيع 4 جعب على الأكثر معاً كل شهر، بحسب موقع “أثر برس”.

وأكد معاون مدير السورية للتجارة “بشار حمود” أنه لم يتم تخفيض جعب المياه الممنوحة، وإنما سيتم توزيعها على عدة دفعات، حيث سيأخذ المواطن جعبة واحدة فقط في الأسبوع، وبقي العدد بالنسبة لجعب المياه الكبيرة 4 خلال الشهر، أما الصغيرة جعبتين فقط.
ولفت “حمود” إلى أن الهدف من هذه العملية هو عدم المتاجرة بالمياه من قبل بعض الأشخاص الذين يأخذون من أقاربهم ومعارفهم بطاقاتهم، ويشترون المياه من صالات السورية للتجارة ويتاجرون بها بسعر أغلى.

وأوضح “حمود” أن سبب عدم وجود جعب مياه صغيرة ضمن الصالات، يعود للإنتاج فحسب الكميات التي يتم استلامها يكون التوزيع على المواطنين.

وخفضت السورية للتجارة، مؤخراً، الكميات الممنوحة عبر البطاقة الذكية إلى النصف قبل فترة، وأتى قرار المؤسسة بالتزامن مع بدء فصل الصيف، وعزت الخطوة إلى انخفاض منسوب الينابيع وزيادة الطلب على المادة من قبل “البقاليات” والفعاليات السياحية.

ويبلغ سعر جعبة المياه الكبيرة، التي تضم 6 عبوات سعة الواحدة منها 1.5 لتر، هو 4875 ليرة سورية ليرة، وسعر الجعبة الصغيرة، تضم 12 عبوة سعة الواحدة 0،5 لتر، 5640 ليرة سورية.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …