وزير التربية “دارم طباع” يفتتح معهد الأسد للموسيقا في ثانوية المتفوقين في دوما بريف دمشق

شام تايمز – متابعة

افتتح وزير التربية الدكتور “دارم طباع” اليوم الأربعاء معهد “الأسد” للموسيقا في ثانوية المتفوقين بدوما في ريف دمشق، بحضور أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي “رضوان مصطفى”، ورئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة “سومر ظاهر”، ومدير تربية ريف دمشق “ماهر فرج”، وفعاليات تربوية وسياسية وأهلية.

وبعد أن جال في المعهد والتقى طلابه وجه الوزير “طباع” بتخصيص دعم مادي لصندوق المعهد، والاهتمام بالبيئة المتكاملة له، مشيداً بالعلاقة التكاملية مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة، والذي أثمر عن افتتاح هذا المعهد، معرباً عن أمله في افتتاح معاهد أخرى في مجال الفنون التشكيلية والرياضة تخدم الأبناء لاسيما خلال العطلة الصيفية.

بدوره أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث أن سورية مستمرة في بناء الأجيال، مشيداً بالعلاقة التشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة لبناء الأطر الموسيقية انطلاقاً من أهمية الموسيقا كونها لغة الروح.

من جهته أوضح رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة أن هذا المعهد كان نتيجة جهود مشتركة مع وزارة التربية، مبيناً أن افتتاح المعهد في دوما يأتي بعد عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوعها بفضل بواسل الجيش العربي السوري.

ولفت مدير تربية ريف دمشق “ماهر فرج” إلى أن افتتاح هذا المعهد يأتي ضمن التشاركية بين التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة لرعاية الابناء التلاميذ والطلاب، وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال تنفيذ الانشطة اللاصفية ضمن المدارس، وبما يحقق بناء شخصيتهم المتكاملة.

وأكد مدير المعهد الدكتور “جميل الطحان”، وهو مدرس موسيقا سابقاً، وطبيب أسنان حالياً أن افتتاح المعهد يأتي بعد عودة الحياة إلى دوما، ولتكون متكاملة بوجود الموسيقا، موجهاً الشكر لكل من ساهم في افتتاح هذا المعهد.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …