عمل جراحي نوعي في مشفى “الباسل” بطرطوس

شام تايمز – متابعة

أجرى الفريق الطبي المختص في قسم العيادة العصبية بمشفى “الباسل” بطرطوس عملاً جراحياً نوعياً لمريضة في العقد السادس من العمر، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى “الباسل”، “اسكندر عمار” أنه بعد مراجعة المريضة “م غ” البالغة من العمر 67 عاماً لعيادة الجراحة العصبية بالمشفى، وكانت تشكو صداعاً مع خزل شقي أيمن تم إجراء الفحص العصبي الكامل لها مع استقصاءات شعاعية، وأظهرت صورة الرنين المغناطيسي لدماغ المريضة مع الحقن وجود آفة كتلية كبيرة الحجم، بالناحية الصدغية الجدارية اليسرى على قاعدة سحائية.

وأوضح “عمار” أنه لوحظ أيضاً وجود دفش لعناصر الخط الناصف، والجهاز البطيني نحو الجهة اليمنى بأبعاد 74 ،62 ، 46 معززة للحقن بشدة ما يتطلب إجراء عمل جراحي تحت التخدير العام بمدخل صدغي جداري أيسر، مشيراً إلى أنه تم كشف الورم وتسليخه عن النسيج الدماغي المحيط به، وتخثير الأوعية المغذية له واستئصاله بشكل كامل مع الطبقة آلام الجافية المغطية له، ويجري الفريق الطبي المختص بعدها بإجراء ترميم للجافية مكان الورم المستأصل برقعة من سمحاق القحف.

وأشار “عمار” إلى أن الفحص الطبي للمريضة بعد العمل الجراحي جاء طبيعياً مع تراجع الصداع والخزل بشكل كامل وهي الآن بحالة جيدة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …