الشريط الإخباري

السويداء.. فعالية فنية يشارك فيها طلاب من ذوي الإعاقة وأطفال أيتام 

شام تايمز- متابعة

شارك 65 طفلاً وطالباً من معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية وقسم المكفوفين فيه، ومن دار الرعاية الاجتماعية “بيت اليتيم” اليوم بفعالية فنية، وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة السويداء، وفقاً لوكالة “سانا”.

وتضمنت الفعالية المقامة بالتعاون بين مديريتي الشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة ومؤسسة قاموس الزين التعليمية فقرات ذات طابع وطني وإنساني ووجداني، جمعت بين الغناء والعزف والمسرح والرقص والشعر مع استخدام لغة الإشارة والإيماء للصم.

كما جرى خلال الفعالية تقديم مقطع تعريفي عن معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية باللغة الإنكليزية من خلال حوار بين طالبين مكفوفين، وفقرة زومبا رياضية لطالبات من دار الرعاية الاجتماعية، وتكريم المشرفات على تدريب المشاركين.

وأشار المهندس “سامر بحصاص”مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء إلى أن الفعالية تهدف إلى إبراز قدرات فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، وإظهار إبداعاتهم بالتغلب على الإعاقة، وتعزيز دمجهم وأطفال دار الرعاية الاجتماعية بالمجتمع.

وبدورها، لفتت “أماني زيتونة”مديرة معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية إلى أن كل فقرة مقدمة تحمل رسالة يظهر عبرها المشاركون بالفعالية قدرتهم على العطاء والإبداع، مؤكدة أهمية دعمهم ومساعدتهم والوقوف بجانبهم من جميع أفراد المجتمع ومؤسساته.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين عن سعادتهم بالفعالية لإثبات قدراتهم وإمكانياتهم، وزرع المحبة في المجتمع، ومشاركة أفراده بأنشطة متنوعة، حيث أشار طالبان من “بيت اليتيم” خلال كلمة بأسلوب حواري تحت عنوان “أنا لست يتيماً” إلى وجود عشرات الأمهات والأخوة الداعمين لهم في المجتمع ومدى احتوائهم من قبل جمعية دار الرعاية الاجتماعية.

شاهد أيضاً

“مادلين شالوحة”: لوماريو مشارك دائم مع النادي الدبلوماسي في كافة الفعاليات الخيرية الخاصة بالأطفال

شام تايمز – جود دقماق تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، نظّم النادي الدبلوماسي في سورية …