نشاط مميز للجناح السوري ضمن “إكسبو دبي”

شام تايمز – متابعة

يواصل الجناح السوري في معرض “إكسبو 2020 دبي” استقبال الضيوف وإقامة الفعاليات وتوقيع الاتفاقيات التي تهدف لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة السورية في هذا المعرض العالمي.

وتمّ إطلاق مشروع خيري والتوقيع على مذكرة تفاهم خلال زيارة نخبة سيدات أعمال البرازيل لمساعدة المحتاجين في سورية” لاختيار عشر لوحات من المعرض الفني الجماعي “أنا السوري”، لتتم طباعتها على قمصان قطنية وتسويقها في البرازيل ويعود ريعها إلى المحتاجين في سورية كمرحلة أولى.

وأعربت سيدات الأعمال عن فرحتهن لنجاح هذه المبادرة التي تجمع بين مجتمعي الفن والأعمال في سورية والبرازيل، بهدف مساعدة السوريين الذين بقوا وتشبثوا بأرضهم.
وجالت الشيخة “لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم” والوفد المرافق لها الجناح السوري على أقسامه المتنوعة، حيث توقفت عند “أنشودة نيكال” التي تعد أقدم تدوين موسيقي معروف، وأعربت عن إعجابها بطريقة تقديم المقطوعة ورغبتها بأن تتوفر هذه التجربة المتميزة بشكل ما على الإنترنت ليتعرف عليها من لم يستطيعوا زيارة المعرض.

واقترحت الشيخة “لطيفة” أن يتم عقد ندوات ولقاءات افتراضية مستمرة موضوعها إحياء التراث السوري المادي وغير المادي، مع التركيز على مواقع التراث العالمي السوري وذلك لأهمية هذا الموضوع وأبعاده العالمية.
يشار إلى أن الجناح السوري في المعرض سينظم في الـ 29 من الشهر الجاري حفل فني لفرقة “تكات” السورية التي تعنى بإحياء وتقديم الأغاني التراثية من سورية وبلاد الشام والمنطقة العربية، وهو الحفل الأخير في سلسلة من الفعاليات الفنية التي نظمها الجناح السوري منذ انطلاق المعرض للتعريف بالثقافة والفنون والمواهب السورية.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …