الشريط الإخباري

تخريج طلاب كورس “Tesol” الذي أقامه معهد غولدن مايلستون بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شام تايمز – جود دقماق

أقام معهد “غولدن مايلستون”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب طلاب كورس “Tesol” بالتعاون مع مؤسسة “المدربين السوريين”.

وأكد “سامي الذهبي” مدير ومؤسس “غولدن مايلستون” للغات والإنجاز الذهبي للسياحة و”IELTS” في دمشق، على أهمية كورس “Tesol” وأنه خاص بالشباب السوري المهتم بتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها.

وبيّن “الذهبي” أن هدف الكورس هو تمكين الأشخاص ممن لديهم لغة إنجليزية جيدة ولديهم رغبة بدخول مجال التدريس، حيث يطور هذا الكورس من المهارات التعليمة وتوصيل المعلومة للطلاب، موضحاً رغبته بتوصيل الطلاب والشباب لفرص عمل سواء بمدارس أو معاهد أو أماكن خاصة.

وقالت الدكتورة “ديمة بركات” مدير تدريب ومدرب معتمد في اتحاد المدربين العرب – عضو مجلس أمناء مؤسسة المدربين السوريين: “يسعدنا ويشرفنا في مؤسسة المدرّبين السوريين أن نشارك معهد مايلستون حفل تخريج طلاب دبلوم “TESOL” الذي نفذ بالتعاون والشراكة مع مؤسسة المدرّبين السوريين، وعددهم (22) طالب وطالبة، وتوزع الدبلوم على (120) ساعة تدريبيّة، بإشراف المدرّب الدولي “سامي الذهبي”.

وأضافت “بركات”: “انطلقنا في مؤسسة المدربين السوريين من دعم برامج تأهيل اللغات لما له من أهمية في سوق العمل، وتفعيلاً لخطتنا في هذا المسار المهم المتعلق بتمكين اللغات ومهاراتها ورفع الكفاءة اللّغويّة لدى فئات المجتمع السوريّ كافةً، ونحن إذاً نشارك في خلق مدرّبين محترفين في تعليم اللغة الإنكليزية وفق الطرق الحديثة التفاعيليّة، نكون قد بدأنا في خلق الدوائر المنجزة التي نأمل أن تكبر لتصل لكل مكان ولكل فرد في مجتمعنا السوريّ المقبل على مرحلة مهمة تحتاج إلى التمهير والتمكين”.

وقال “زياد الموح” رئيس مجلس أمناء مؤسسة المدربين السوريين – مدير عام شبكة “شام تايمز” الإعلامية: “انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية وتحت إشراف المدرب الدولي “سامي الذهبي” وبمشاركة عضو مجلس الأمناء الدكتورة “ديمة بركات” تم تدريب الخريجين على مدار 60 ساعة ضمن كورس “Tesol”، موضحاً أنها كانت تجربة مهمة جداً.

وأضاف “الموح”: “سبق وكان هناك تجربة سابقة وأيضاً بإشراف المدرب الدولي سامي الذهبي”، مشيراً إلى أن “Tesol” هو رافد حقيقي لأي حراك تعليمي أو عملي، موضحاً أن اللغات هي أساس أي عمل سواء كان داخلي أو خارجي.

ويُعتبر “اتحاد المدربين العرب” منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

وتم إشهار مؤسسة المدربين السوريين بقرار من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برقم /1697/ تاريخ 6-8-2023م، وبقرار المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق رقم /675/ تاريخ 17- 7- 2023م، وتصنف مؤسسة المدربين السوريين ضمن مجال “التعليم والتمكين – الرياضة والثقافة والفنون”.

ومن أهداف مؤسسة المدربين السوريين تأصيل مهنة التدريب، وإتاحة فرصة التدريب للجميع بموجب قواعد تدريبية سليمة، والعمل على مواكبة تطوير المناهج التدريبية والارتقاء بها، وتعزيز ثقافة التدريب والعمل على تحسين أداء الأفراد والمؤسسات من خلال التدريب التخصصي، ويترأس مجلس أمناء مؤسسة المدربين السوريين المدرب الدولي “زياد الموح”.

وتأسس معهد “غولدن مايلستون” عام 2018، وحقق أصداءً جيّدة عند الطلاب خاصة طلاب الجامعات، أما الفئة التي يستهدفها المركز فهي من عمر الـ 18 إلى الـ 60 عاماً، حيث تشمل كل الفئات العمرية وبكافة الاختصاصات.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …