“كلية الهندسة المعلوماتية” تعلن مشاركتها في معرض “ساس إكسبو 2022”

شام تايمز – متابعة

أعلنت عمادة “كلية الهندسة المعلوماتية” في جامعة دمشق عن مشاركتها بالمعرض الدولي للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022″، والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات، وذلك على أرض مدينة المعارض.

وتعتبر “كلية الهندسة المعلوماتية”، إحدى كليات جامعة دمشق وهي أحدث كليات الهندسة، تأسست الكلية في عام 1999 وتحوي أقسام هندسة البرمجيات و‌نظم المعلومات، وقسم النظم والشبكات الحاسوبية، وقسم الذكاء الصنعي ومعالجة اللغات الطبيعية.

ومدة الدراسة في الكلية خمس سنوات، حيث يدرس كل الطلاب في السنوات الثلاث الأولى مقررات موحدة، ثم بعد ذلك يختار كل طالب أحد التخصصات الثلاثة ويدرسها في السنتين الرابعة والخامسة، حيث يحوي كل تخصص على مواد خاصة به، إضافة لوجود مواد مشتركة بين كل التخصصات أو تخصصين فقط.

( النظم والشبكات الحاسوبية ) (Department Computer Systems and Networking ) : وهو المسؤول عن المقررات التي ترتبط بنظم التشغيل والشبكات الحاسوبية، مثل سلسلة مقررات نظم التشغيل، وأساسيات الشبكات والنظم الموزعة.

(هندسة البرمجيات ونظم المعلومات) ( Software engineering and information systems) : المجال الذي يهتم بتطوير، وتصميم البرمجيات، عالية الجودة آخذة بعين الاعتبار تخصيصات المستخدم، ومتطلباته على جميع المستويات. تهتم هندسة البرمجيات بتكوين البرنامج منذ مراحله الأولى أثناء تحليل المشكلة، ومن ثم التصميم، وكتابة البرنامج حتى القيام بتجريبه، واختباره، وتنصيبه على الأجهزة، والقيام بعملية صيانته.

( الذكاء الصنعي ومعالجة اللغات الطبيعية) (Department of Artificial Intelligence and natural language processing) : هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

للتواصل:
رقم الهاتف: 011-54917720
شخص الاتصال: د. سعيد أبو طراب
العنوان: طريق المطار- مجمع الهمك

ويقام المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو 2022م” على أرض مدينة المعارض في دمشق.

وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدةً في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى المجموعة لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها.

الشريك الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …