الموارد المائية في طرطوس: سدودنا جاهزة

شام تايمز – متابعة

أكد مدير الموارد المائية في طرطوس “محمد محرز” أن المديرية أنجزت كل تحضيراتها لاستقبال موسم الأمطار، من خلال إعادة تأهيل مواقع الاختناقات في بعض الأنهار وشبكات الصرف الحكومية وتجهيزها لتصريف الشدّات المطرية المتوقعة خلال موسم الأمطار عبر زج كل آليات التعزيل المتاحة في المديرية لتعزيل مواقع الاختناقات وأمام فتحات العبّارات منعاً لتراكم الأوساخ وانسدادها، بحسب صحيفة “تشرين”.

وعملت المديرية على حصر أماكن الاختناقات الأكثر ضرورة في شبكات الري الحكومية وهي حالياً قيد التنفيذ، وتم حصر أماكن الاختناقات الأكثر ضرورة للتعزيل في نهري “أبو الورد والعروس” وهي أيضاً قيد التنفيذ.

وبيّن “محرز” أن كميات الأمطار التي هطلت خلال الأسبوع الماضي قليلة نسبياً مقارنة بالمعدل السنوي للفترة نفسها من السنوات السابقة في محطات الأرصاد الواقعة ضمن سدود المحافظة، حيث لا تتجاوز هذه النسبة 36% في سد الباسل، و51% في سد خليفة، بينما بلغت 48% في سد الصوراني، و32% في سد الشهيد أحمد الخطيب بالدريكيش.

ويبلغ التخزين الإجمالي لسدود المحافظة حالياً /47/ مليون متر مكعب، منها /38/ مليون م3 في سد الباسل، /2,5/ مليون م3 في سد خليفة، و/4,1/ ملايين م3 في سد الصوراني، و/2,4/ مليون م3 في سد الدريكيش، بحسب تأكيده.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …