الوزير “سالم”: من يستحق الدعم لن يمس الآن ولا في المستقبل

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” أن خطوة حذف غير المستحقين من الدعم ليست جديدة، مشدداً على أن الدعم ثابت ولن يحذف أو يقلل على الإطلاق.

واعتبر “سالم” في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” أن الورقة التي تسربت أمس كانت مسيئة، ولم تكن تقول أن هؤلاء سيحذفون من الدعم، مشيراً إلى أن من لديه مال ومقتدر لا يجب أن يكون مدعوماً.

وأوضح “سالم” أن الشرائح التي ذكرت مثل شرائح السيارات هي مؤشرات يعطي تقاطعها معلومات عمن لديه مال، ولم يتم تحديدها بعد، لافتاً إلى أن شريحة الموظفين لن تحرم أو تحذف من الدعم أياً كان مستواهم المادي، إلا إذا أثبتت الدراسات اقتدار وضعهم سواء عن طريق ورثة أو امتلاكهم لأكثر من منزل أو سيارة.

وأشار “سالم” إلى أن كل حذف آلي ومحدداته يمكن أن يقع ببعض الأخطاء، وأنه يمكن لأي شخص حذف بالخطأ أن يدخل إلى موقع ويب وسيكون هناك طريقة بتعبئة البيانات وإعادة الدعم له، مؤكداً أن المواطن الذي يستحق الدعم لن يمس الآن ولا في المستقبل القريب أو البعيد بل ستزيد مستحقاته من الدعم، وأن هذا قرار سيادي وبالإجماع وليس قرار وزير التجارة.

ورجّح وزير التجارة الداخلية أن يطبق القرار بداية العام المقبل، لافتاً إلى أنه تتم دراسة زيادة المواد المدعومة للأشخاص المستحقين، بهدف عكس الدعم على المستحقين وليس توفير المواد للدولة، مبيناً أن الأسعار لن تعود كما كانت عليه قبل سنين لأن ارتفاعها عالمي والموارد شحيحة وقليلة، معتبراً أن تحديد الفئات المستحقة للدعم ستحسن القدرة الشرائية للمواطن بشكل ملحوظ.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: الهدف من زيارة دار الأيتام هو تقديم الدعم للأطفال ومشاركتهم الفرحة

شام تايمز- نورمان مخللاتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي في …