“خبير” يقترح أفكاراً لتسويق العسل!

 

شام تايمز – متابعة

دعا الخبير التنموي “أكرم عفيف” إلى ابتكار أفكار تسويقية لبيع العسل، بتعليبها ضمن ظروف صغيرة بوزن 20 غراماً، وبيع الظرف بـ500 ليرة سورية، والمتاجرة به مثل البسكوت وأقراص المنكهات الأخرى، عندها سيكون الطلب عليه كبيراً جداً، على حد تعبيره.

وأضاف “عفيف” لصحيفة “الوطن” أن الفلاحين يبيعون كيلو العسل بـ آلاف ليرة، أي أنه أرخص من كيلو النمورة، ويوجد إنتاج كبير هذا الموسم لكن ثقافة الاستهلاك غائبة نتيجة ضعف القدرة الشرائية لدى أغلب المواطنين خاصة أصحاب الدخل المحدود.

وأكد “عفيف” أنه بإمكان المستهلك دفع 500 ليرة ثمن ظرف العسل، بينما يعجز عن دفع 20 ألف ليرة ثمناً للكيلو، معتبراً أن فائض الإنتاج الكبير الموجود اليوم دون تسويق يشكّل خطراً حقيقياً على المربين.

بدوره أكد رئيس “اتحاد الغرف الزراعية السورية” “محمد كشتو”، أن موسم العسل هذا العام كان جيداً، والإنتاج يتراوح بين 2,500 – 3,000 طن، معتبراً أن سعره رخيص مقارنة بباقي السلع ولكن العادات الاستهلاكية محكومة بتدني مستوى الدخل.

 

وانتشرت مؤخراً في الأسواق السورية كؤوس مياه بلاستيك صغيرة تباع بسعر 190 ل.س، وكذلك ظروف زيت زيتون سعة 20 غراماً تباع بـ500 ل.س، وأيضاً عبوات غاز كحولي سعة 100 غرام بـ2,200 ل.س لتخفف من استخدام الغاز الطبيعي.

شاهد أيضاً

إسقاط تسع طائرات إرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة

شام تايمز – متابعة أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة تسع طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف …