الوزير “سالم”: تخفيض الأسعار أمر ضروري وقد عدلنا سياسة التسعير

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، على ضرورة تأمين جميع الظروف التي تسمح بتخفيض الأسعار سواء من خلال كلفة الإنتاج أو من الناحية الرقابية، مشيراً إلى أن التركيز خلال هذه المرحلة سيكون بالكامل على السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن وبأقل ما يمكن من الأسعار.

وكشف “سالم” في حديثه لقناة الإخبارية السورية، الأحد، أن الوزارة وضعت منهجاً تسير عليه وفق خطوات صغيرة ومتلاحقة تبني الثقة وتؤدي إلى نتائج أكبر، بحسب تعبيره، موضحاً أنه جرى تعديل سياسية التسعير في الوزارة بشكل متزامن مع تغييرات إدارية كاملة في مديرية الأسعار، وأن الوزارة تسعر بناء على الكلفة الحقيقية وليس على رغبة التاجر.

وفيما يتعلق بموضوع التدخل الإيجابي لمؤسسة السورية للتجارة، بيّن “سالم” أنه تم تغيير منهجيتها السابقة بالكامل، لافتاً إلى نجاح تجرية جديدة تم إجراؤها في دمشق الأسبوع الماضي تمثلت بشراء الخضار والفواكه من المزارعين مباشرةً، أو عن طريق الجمعيات الفلاحية وبسعر مجز أكثر من سعر التاجر، وذلك لبيعها بسعر الجملة وأرخص من السوق في صالات السورية للتجارة.

وأكد “سالم” أن الوزارة تعمل على تخفيض تكاليف منتجي الأجبان والألبان، للوصول إلى سعر مناسب ومنع الاحتكار والارتفاع الكبير للأسعار، مشيراً إلى أن ذلك يحتاج إلى بعض الوقت، لافتاً إلى جمع كميات كبيرة من الزيت تمهيداً لطرحها قريباً في السوق، موضحاً أن الوزارة ستدعم التاجر والصناعي الذي يعمل بشرف ووطنية وليس المحتكرين.

وشدد “سالم” على أن جودة الرغيف تحسنت في 90% من المخابز، وأن طاقة الطحن التي كانت منخفضة جداً بسبب الأعطال وعدم إجراء الصيانة لسنوات طويلة، تستعيد اليوم طاقتها بعد بدء عملية شاملة لإصلاحها.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …