مصدر يكشف لـ “شام تايمز” حقيقة الاشتباكات على الحدود اللبنانية

شام تايمز – حسن عيسى

أفادت وسائل إعلام لبنانية باندلاع اشتباكات مسلحة بين عدد من أهالي بلدة “الطفيل” الحدودية مع لبنان، على خلفية اعتداءات متكررة من مسلحين مجهولين، أسفرت عن إصابة طفل بطلق ناري تم نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة.

مصدرٌ أهلي من المنطقة نفى لـ “شام تايمز” الرواية التي تناقلتها وسائل الإعلام، مشيراً إلى أن ذلك كان عبارة عن قصة تم تلفيقها لإحداث فتنة بين عائلتين، نتج عنها تهويلٌ تحدثت عنه تلك الوسائل على أنه اشتباكات مسلحة، بحسب تعبيره.

وأوضح المصدر أنه منذ ثلاثة أيام تعثر طفل من “آل السيد” أثناء لعبه، ليصوره بعد ذلك أحد أقرباء الطفل وينشر الموضوع على أنه أُصيب أثناء خلاف تطور لاشتباك مع “آل دقو”، مستغلين عدم وجود أي من رجال تلك العائلة.

وأكد المصدر عدم وجود أي إصابات، مشدداً على أنه لم يتم التعرض لأي من العمال السوريين هناك، وأن الصراخ والعويل الذي أطلقته بعض النساء والذي بدا واضحاً في الفيديو، كان لإضفاء بعض المصداقية على الحدث الذي تمّت فبركته.

وتناقلت عدد من المواقع الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق، فيديو لأب يحمل بين يديه طفل وسط صراخ من بعض النساء من حوله، قالت إنه لطفل أصيب أثناء اشتباكات سببها اعتداء مسلحين على العمال السوريين بالمنطقة.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …