90% نسبة ترحيل الأنقاض من مدينة الحجر الأسود

شام تايمز – ديما مصلح

أشرف مجلس مدينة “الحجر الأسود” في دمشق على عدة خدمات فنية منها إعادة تأهيل وإصلاح خط الصرف الصحي والمدارس والكهرباء وترحيل الأنقاض بالتعاون مع منظمات دولية ومؤسسات عامة، بهدف تحسين من الواقع الخدمي لعودة الأهالي إلى منازلهم، بحسب ما أكده رئيس المجلس “خالد خميس” لـ “شام تايمز”.

وأوضح “خميس” أن منظمة الصليب الأحمر أنجزت عدة أعمال في الحجر الأسود، منها إعادة تأهيل وإصلاح خط الصرف الصحي في حي تشرين، علماً أن العقد المبرم معهم هو مساحة 1800 متر بالشوارع الرئيسية، من ضمنها الخط الذي يسمى 140، وهو الخط المار بدمشق باتجاه اليرموك والحجر الأسود، مضافاً إلى ذلك عدة أعمال خدمية في حي الثورة بمسافة 2000 متر من بدايةً الحي جانب مطعم على كيفك إلى نهايته جانب جامع الخليل، وهي استبدال شبكات الصرف الصحي بـ 400 متر مع تنظيف الريغارات ووضع 35 غطاء لها، واستمرت مدة العمل حوالي 50 يوماً.

ونوّه “خميس” إلى أن آليات التنظيف تعمل حالياً في شارع فرن “أبو صلاح” بحي “الثورة”، لترحيل الأنقاض ونسبة الترحيل بلغت 90% في الشوارع الرئيسية بالحجر الأسود بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية، كاشفاً عن مناقصة جديدة في البناء لمحطة الكهرباء جانب الناحية.

ولفت “خميس” إلى أن مديرية مياه الشركة العامة للمياه إعادة تأهيل بئرين لتغذية المنطقة، علماً أن شركة الكهرباء بدأت بإعادة تأهيل الشبكة وتم وصول ورشات العمل إلى حوش بلاس الخط المتوسط متجهين إلى الحجر الأسود.

وأعادت الخدمات الفنية في محافظة القنيطرة تأهيل 7 مدارس متواجدة في مدينة الحجر الأسود، ومنها أربع مدارس تابعة لمجمعات القنيطرة، وثلاثة لريف دمشق.

وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أن من يود الدخول من أهالي المدينة إلى منازلهم للتنظيف، يستطيع الدخول ولكن يجب ان يكون لديهم أوراق إثبات ملكية منزلهم.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …