5 مراكز خدمة المواطن قريباً لتفعيل الدفع الإلكتروني

شام تايمز – متابعة

تعاقدت محافظة ريف دمشق مع الشركة السورية للاتصالات لتنصيب البرنامج المعلوماتي المركزي المعتمد في مركز خدمة المواطن في مدينة النبك، بهدف تقديم خدمات الوحدات الإدارية في مراكز الخدمة الإلكترونية، بحسب وكالة “سانا”.

ونوّهت رئيسة فريق تبسيط الإجراءات في المحافظة “ميادة الشماس” إلى التنسيق مع شركة الاتصالات أيضاً، لوضع المراكز الجاهزة للاستثمار في “صحنايا وكفير يابوس والزبداني والتل وحرستا” في الخدمة قريباً، موضحةً أن وجود مراكز قيد التجهيز في “يبرود وجيرود واشرفية صحنايا”، وأخرى قيد الدراسة في “القطيفة والضمير”.

وذكرت “الشماس” أن إجمالي المبالغ المقبوضة في مراكز “جرمانا وقطنا والكسوة والنبك”، من جراء الخدمات التي تقدمها للمواطنين تجاوز حتى بداية نيسان الماضي 369.644 مليون ليرة لقاء 728039 خدمة، لافتةً إلى أن المحافظة بصدد تأمين الكوادر البشرية المدربة لهذه المراكز.

من جهته أكد مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في المحافظة “عبد الرزاق ضميرية” أن المحافظة تجهز البنى التحتية اللازمة، لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني في وحداتها الإدارية ومديرياتها، كونها باتت أولوية لجميع القطاعات لتحقيق الاستدامة المالية والقضاء على الروتين.

وأشار “ضميرية” إلى أن هذه الخدمة مفعلة في مديرتي النقل والكهرباء، وستطبق قريباً في مديريات جديدة، ليتم إلحاقها بالمنظومة الوطنية الموحدة للدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم عبر بوابة مركزية تربط الجهات المفوترة مع المصارف العاملة.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …