سورية والهند تبحثان سبل تطوير العلاقات

شام تايمز – متابعة

أكد وكيل وزارة الخارجية الهندية “سانجاي باتاشاريا” دعم بلاده المستمر لسورية على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والإنسانية، وثباتها على موقفها الداعي إلى عدم التدخل في شؤون الدول ذات السيادة ونبذ الإرهاب والتطرف بكل أشكاله.

ويأتي ذلك خلال لقائه، الثلاثاء، سفير سورية في الهند “رياض عباس”، حيث أعرب “باتاشاريا” عن أمله بخروج سورية من تبعات الحرب الإرهابية التي فرضت عليها، وخاصة بعد إنجاز الاستحقاق الرئاسي فيها بنجاح، وفقاً لوكالة “سانا”.

وبحث الجانبان قضايا التعاون بين البلدين وسبل مشاركة الهند بقطاعاتها الصناعية والتجارية والعمرانية والخدمية في عملية إعادة الإعمار في سورية، حيث لفت “عباس” إلى أن الهند كغيرها من الدول الصديقة لسورية سيكون لها دور فاعل في هذه المرحلة، وأن الأبواب مفتوحة لها للمشاركة في إعادة الإعمار.

وأكد الجانبان على التزام البلدين باستمرار التنسيق والتعاون المتبادل لمنع تمرير المشاريع الداعمة للإرهاب في المحافل الدولية تحت مختلف الذرائع والمسميات الكاذبة من ممرات إنسانية ومناطق عازلة.

وأجرى وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، سابقاً، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية جمهورية الهند “سوبرامانيام جي شانكار”، وبحث الوزيران خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين السوري والهندي، إضافةً إلى بحث الأوضاع في المنطقة وعلى الساحة الدولية بشكل عام.

شاهد أيضاً

الأونروا: أكثر من 150 ألف امرأة حامل في غزة يواجهن ظروفاً ومخاطر صحية رهيبة

شام تايمز – متابعة جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” استنكارها للوضع الإنساني المتردي …