مباحثات سورية – عراقية في مجال العمل

شام تايمز – متابعة

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي “عادل الركابي” مع سفير سورية في بغداد “صطام الدندح”، الثلاثاء، تطوير العلاقات بين البلدين في مجال العمل والعمال وتوقيع مذكرة تفاهم لتنظيم دخول العمالة السورية إلى العراق، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية في بيان: “إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وموضوع العمالة السورية في العراق، وتنظيم دخولها من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من المواضيع التي تخص المرأة وذوي الإعاقة”.

من جانبه، أكد السفير “الدندح” في بغداد أهمية تعزيز التعاون بين سورية والعراق في جميع المجالات ومنها مجال العمل وتنظيم العمالة في البلدين.

وقال “الدندح”: إن “اللقاء بحث تسوية أوضاع السوريين المخالفين لقانون الإقامة العراقي ومعالجة موضوع المنع الذي يتعرضون له بعد دفع الغرامات القانونية، وخاصة أنهم يمثلون طاقة منتجة كبيرة وحيوية تسهم إسهاماً عالياً في بناء وتنمية العراق الشقيق ومنهم أطباء ومهندسون وأصحاب شركات ومشاريع إنتاجية، وفي ظل امتناع السفارة العراقية في دمشق عن منح تأشيرة دخول للسوريين”.

وأشار “الدندح” إلى تسليم الوزير “الركابي” دعوة من وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية السورية لزيارة دمشق.

وتجري العديد من المباحثات بين البلدين للتعاون في العديد من المجالات كالنقل والتجارة وغيرها.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …