شمس أكاديمي تقدم حفل المايسترو طاهر مامللي في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة
شمس أكاديمي تقيم الأمسية الموسيقية للمايسترو طاهر مامللي، والتي ستقام على خشبة مسرح دار الأوبرا، وذلك يوم السبت بدمشق في تاريخ 5/ 6/ 2021 الساعة 8:00 مساءً.
يحتل الموسيقار طاهر مامللي موقعاً متميزاً في خارطة مؤلفي الشارات الموسيقية للمسلسلات الدرامية في سورية، درس الموسيقى في المعهد العربي في حلب، وتخصص بالعزف على آلة الكمان، وتابع دراسة الموسيقى في المعهد العربي حتى انتهاء المرحلة الثانوية.
قام بتأليف الموسيقى التصويرية للأعمال الدرامية عام 1995 مع المخرج هيثم حقي في مسلسل “الثريا”، ومن ثم “خان الحرير”، “سيرة آل الجلالي”.
يعد أول تعاون فني له مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل “الفصول الأربعة”، وكان أول تعاون له مع المخرج الليث حجو في مسلسل “بقعة ضوء”، كما لحن في عقدين من الزمن ما يزيد عن ثمانين شارة موسيقية، بات جزء منها علامة مضيئة في تاريخ هذا الشكل الفني العربي.
حاول مامللي أن يصنع هوية خاصة به، وذلك عبر رؤيته الخاصة للموسيقى التصويرية كشكل إبداعي يقدّم من خلاله أسلوب عمل يعتمد على المزج بين الشرقي والغربي بدراية ودقة، وعن ذلك يقول “موضوع الموسيقى التصويرية شكل فني هام وجدلي، وليس صحيحاً أن تستخدم الموسيقى في العمل كعنصر تزييني، فالموسيقى التصويرية هي أحد العناصر الأساسية في أي منتج درامي تلفزيوني، وهناك مسألة هامة تتجلى في القدرة على التفاهم مع المخرج الذي هو القائد المهني النهائي للعمل”.
الراعي الإعلامي للحفل “شبكة شام تايمز الإعلامية”.
الحفل تقيمه شمس أكاديمي بالتعاون مع ” الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون” و”وزارة السياحة”، وبرعاية من “إذاعة نينار – شركة proguard – شركة yalla party – وشركة davinci home – وشركة Elias Issa”.
والحفل يٌقدم بالتعاون مع أوركسترا أورفيوس التي تأسست أوركسترا عام 2004م، وتضم أكثر من “30” موسيقياً محترفاً، وقدمت الكثير من الحفلات في سورية والمنطقة، ولها أعمالها الفنية محلياً ودولياً، وأسسها ويديرها المايسترو أندريه معلولي.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: نسبة الحضور الكبيرة بحفل “مامللي” دليل على تقدير الناس

شام تايمز – بتول سعيد تصوير ومونتاج: يعرب السالم عبر المايسترو “ميساك باغبودريان” خلال حديثه …