الناقد عمر جمعة لـ شام تايمز : عرض “فلة والأقزام السبعة تجربة رائدة يجب أن يحتذى بها

شام تايمز- أمنة ملحم

قال الناقد عمر جمعة لـ”شام تايمز” على خلفية حضوره لمسرحية “فلة والأقزام السبعة” إن التكامل بالعرض بين ماهو مكتوب وماهو مرئي عامل من عوامل النجاح لهذا العمل المسرحي ، متابعاً أن هناك جسر جميل جداً بـ حكاية “فلة والاقزام السبعة” والشخصية الشريرة بشكل بصري جديد بعيداً عن الحكاية التقليدية المعروفة.

وأضاف جمعة خلال حديثه أننا مع هذا العمل نشهد شكلاً جديداً من أشكال المسرح البصري، إضافة للتمازج والتوازي بين ما هو مكتوب وبين توظيف الإضاءة واللوحات والألوان المريحة للعين، فهي عامل محفز للمتلقي الصغير والكبير.

وأوضح جمعة: “إن هذه التجربة من التجارب الرائدة التي يجب أن يحتذى بها، ويتوفر لها جميع الإمكانيات التي وفرتها شركة “ميار”، حتى نرى شكل جديد من أشكال المسرح ونعتمد على شيء تجريبي نقدمه للطفل ويبقى خالد في ذهنه”.
وقدم الناقد نصيحة للتجارب القادمة بحال استمرار شركة ميار بهذا الشكل من أشكال المسرح فـ برأيه يمكن استثمار حكايات كثيرة جداً فهذا الإرث الموجه للطفل كبير ويمكن توظيفه واستثماره بعرض بصري قادم.

وأضاف جمعة أن الألوان موظفة بشكل صحيح حتى الأشجار ورقصات جميع الفنانين كانت متقنة، مشيداً بتجربة الشابة شهد عباس، من حيث اتقانها لدور “المرآة ” و الحركة والرقص والحضور، كما لفت للتعامل الجميل بين كل الشخصيات الذي اعتبره ناجح 100 %.

يذكر أن عرض “فلة والأقزام السبعة” الغنائي البصري الأول من نوعه في سورية، من إنتاج مؤسسة “ميّار” الدولية للإنتاج والتوزيع الفني.
تأليف: هشام كفارنة، سينوغرافيا وإخراج: بسام حميدي، موسيقا: إيهاب مرادني، الإشراف العام: زياد الموح، الشريك الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

الناقد سامر إسماعيل: عرض “فلة الأقزام السبعة ” قدم فرجة ممتعة تجمع بين فنون الزمان والمكان

شام تايمز – خاص قال الناقد سامر إسماعيل على خلفية حضوره لعرض “فلة والأقزام السبعة” …