“ساعد” و”جيلنا” مبادرات رمضانية ترمم أوجاع كثيرين

شام تايمز – زينب ضوّا

يختلف عمل الجمعيات والمبادرات الخيرية والمؤسسات في رمضان بين توزيع وجبات إفطار على الصائمين والمحتاجين، أو نفقات نقدية، إضافة إلى سلات غذائية وغيرها، وتبقى تجربة العمل الخيري في هذا الشهر الفضيل هي الرائدة، ويقف القائمون عليها أمام تحد كبير لاستكمال مشوارهم الذي بدؤوه منذ سنوات في مساعدة ومساندة الأسر المحتاجة.

“خسى الجوع”

رئيس مجلس إدارة مجموعة ساعد “عصام حبال” أكد لـ” شام تايمز” أن الجمعية تقدم الكثير من الأعمال الخيرية، حيث تم افتتاحها في عام ٢٠١٣ وحصلت على الترخيص في عام ٢٠١٥، معتمدة على التمويل الذاتي وأهل الخير.

وبين “حبال” أن الجمعية ساهمت في تحقيق أماني الأطفال الأيتام، وتوجهت خلال جائحة كورونا نحو المساعدة في تأمين أسطوانات الأوكسجين للمرضى.

ووفقاً “لبشار” أحد متطوعين “ساعد”، أشار إلى أن الجمعية تعمل بأقصى قدر مستطاع لمساعدة الناس، والمستفيدون هم عبارة عن أشخاص أيتام ومحتاجين وصائمين لتأتي “ساعد” وتقول “خسى الجوع”.

وأوضح” بشار” أن الجمعية قدمت من عام 2013 إلى 2020 العديد من الوجبات، ففي عام 2013/ 160 ألف وجبة، 2014/ 130 ألف وجبة، 2015/ 350 ألف وجبة، 2016/ 450 ألف وجبة، 2017/ مليون و57 ألف وجبة، 2018/ 700 ألف وجبة، 2019/ 750 ألف وجبة، 2020/ وبوجود الحظر 150 ألف وجبة.

“جيلنا وأهل الخير”

بين رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة “جيلنا”، “نجيب حاج بكري” أنها مؤسسة خاصة غير ربحية أُشهرت بموجب قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم 2950 لعام 2020، وأطلقت مبادرة اسمها ” أهل الخير” بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة، وتصنف ضمن مجالات العمل التنموية والأسكان والأعمال الخيرية.

وأشار “بكري” إلى أنه وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ولأن رمضان شهر التعاضد والتلاحم أحبوا أن يقدموا شيئاً يترك أثراً عند الناس أنه مهما اشتدت الأزمات ستتقاسم “جيلنا” مع المحتاجين الرغيف.

ونوه”بكري” إلى أن معهم شريك إعلامي هو فريق “داماسيا” وشريك راعي ” شركة المؤيد الاينثمارية” وسيبقون حتى انتهاء الشهر.

وأوضح “بكري” أن عددهم كمتطوعين يبلغ 650 متطوع والموجودين بشكل يومي 60 شخصاً.

وتعتبر جمعيتا “ساعد وجيلنا” من الجمعيات التي تبرز في مجال مساعدة المحتاجين، ومقدمي المبادرات الرمضانية التي تحصل على حظوة كبيرة في الأوساط المجتمعية بظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …