الرئيس المصري: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي غزة

شام تايمز – متابعة

جدد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” دعوته المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار عنه والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لسكانه.

وقال “السيسي”، اليوم الخميس، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الصيني: “إنني أدعو جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة ووضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم”، وفق موقع “اليوم السابع”.

وشدد “السيسي” على عدم وجود أي طريقة لإرساء السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية، والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة.

وأشار الرئيس المصري إلى أن الانعقاد الدوري المنتظم للمنتدى العربي الصيني يحمل دلالة واضحة على الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات المؤسسية /العربية – الصينية/ وتشكيل نظام عالمي أكثر عدالة، مع العمل على تعزيز أوجه التعاون الفني المشترك في مواجهة التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى جانب مكافحة التغير المناخي، وضمان الأمن المائي.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …