إحداث 27 صندوق ريفي للقروض العينية بحمص

شام تايمز – متابعة

استفادت 118 قرية من مشروع تطوير الثروة الحيوانية في محافظة حمص، والذي يهدف إلى تحسين دخل الأسر الريفية، إضافةً إلى إحداث 27 صندوقاً ريفياً صغيراً للقروض العينية التي تسهم بإقامة مشاريع صغيرة لمربي قطعان الثروة الحيوانية، وفقاً لما أكده مدير فرع المشروع “د. اميل سلوم”.

وأكد “سلوم” أن عدد المستفيدين من القروض الممنوحة منذ بداية المشروع لغاية نهاية شهر آذار الماضي 2269 مقترضاً، منهم 95 مقترضاً خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة إجمالية لكافة القروض، تجاوزت 197 مليون ليرة توزعت على شراء وتربية أبقار – أغنام – ماعز – دواجن، إضافةً لتمويل شراء الأعلاف وأدوات ومستلزمات العمل والإنتاج الحيواني.

وأوضح “سلوم” أنه بلغ عدد المستفيدين في مكون دعم وتطوير الثروة الحيوانية أكثر من 3000 مستفيد، وتم تنفيذ أكثر من 150 جلسة إرشادية حول أمراض الثروة الحيوانية، إضافةً لتأسيس 40 صندوق بذار علفية تشاركي دوار برصيد 43 طناً، وتمت زراعة بدائل علفية على مساحة 268 هكتاراً، شملت الصبار الأملس وشجيرات رعوية.

وبيّن “سلوم” أنه يتم التركيز بشكل أساسي على تأهيل المرأة الريفية، حيث وصلت نسبة المستفيدات من النساء المعيلات لأسرهن 60%، كما يتم تدريبهن في لجان التنمية المحلية ودورات محو أمية، والإسعافات الأولية والأمراض المشتركة، إضافةً إلى إقامة دورات تصنيع منتجات الحليب وفقاً لصحيفة “البعث”.

يُشار إلى أنه تم إحداث مشروع تطوير الثروة الحيوانية بالتعاون مع وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، والذي يهدف إلى تحقيق زيادة دخل الأسر الريفية التي تعتمد على تربية الثروة الحيوانية.

شاهد أيضاً

الجزائر تقدم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب الاحتلال بوقف عدوانه على “رفح”

شام تايمز – متابعة قدمت الجزائر مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف …